التخطي إلى المحتوى
عاجل فتح الطيران بين مصر والسعودية .. شروط السفر ومواعيد رحلات الطيران بين القاهرة والرياض
فتح الطيران بين مصر والسعودية

تم فتح الطيران بين مصر والسعودية بعد فترة انتظار، حيث كان الكثير من المصريين يرغب بالسفر للمملكة العربية السعودية، وبالفعل أعلن اليوم فتح الطيران السعودي من مصر وشروط السفر، ويعد فتح الطيران بين السعودية ومصر من الأشياء المهمة التي تشغل بال الكثيرين هذه الأيام، فقد قررت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية السماح بقدوم المسافرين مباشرة إلى المملكة من الدول الآتية: باكستان ومصر والبرازيل وفيتنام والهند، وذلك بعد استقرار الأوضاع الصحية بتلك البلدان.

شروط السفر بين مصر والسعودية 2021

  • يمكن للمسافرين للمملكة العربية السعودية الآن من مصر، السفر دون الحاجة لقضاء 14 يوم، وسيتم تطبيق الحجر الصحي عليهم لمدة 5 أيام فقط، وبغض النظر على حالة التحصين خارج المملكة العربية السعودية
  • وقد أصدرت الهيئة العامة للطيران بالمملكة العربية السعودية، تلك التعليمات لكل شركات الطيران، وأوصت بتشغيل كامل طاقتها الاستيعابية.
  • يعد فتح الطيران من الأشياء التي تبعث الامل بعودة الحياة لطبيعتها من السفر المباشر عبر الدول العربية، وأيضا من المبشر فتح السفر المباشر مع بداية موسم العمرة، ورفع الإجراءات الاحترازية بالحرم المكي والمسجد النبوي.

فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

في نفس السياق أكدت وزارة الطيران المدني المصري أنها على اتصال دائم مع المملكة، لتنظيم الرحلات المباشرة بين البلدين، وعودة الحياة لطبيعتها مثلما كانت قبل جائحة كورونا، حيث كانت مصر واحدة من 6 دول فقط ممنوعة من السفر للمملكة ويأتي فتح الطيران انفراجة كبيرة للكثير من العاملين.

السفر من مصر للسعودية مباشر

مع بداية الشهر المقبل، ستبدأ الرحلات المباشرة للمملكة العربية السعودية وفقًا للمسؤولين بالمملكة، فقد تأثرت شركات الطيران كثيراً بهذا الإغلاق بين البلدين العربيين الكبيرين، حيث كانت الرحلات من مصر للمملكة هي الأكثر بالعالم قبل الجائحة.

فكانت مصر للطيران تسير يوميًا 5 رحلات إلى 5 مدن سعودية، وهي مدن جدة والرياض والقصيم والدمام والمدينة المنورة، وستفتح المملكة جميع مطاراتها، وبكامل طاقتها الاستيعابية أمام الرحلات الدولية، حيث تم تطعيم أغلبية الشعب السعودي بلقاحات كورونا.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

مع بداية الشهر القادم، ستبدأ الرحلات المباشرة للملكة العربية السعودية من مصر، وفي نفس السياق فقد سمحت المملكة العربية السعودية منذ فترة طويلة بالسفر لفئات محددة  وهم:

  •     العاملون  في القطاع الصحي وعائلاتهم أيضًا.
  •     أعضاء هيئة التدريس.
  •     العاملين المصريين، والذين حصلوا على جرعتي من تطعيم كورونا بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *