التخطي إلى المحتوى
سعر طن الأسمنت اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021 .. إليك القائمة كاملة من كل الشركات
سعر طن الأسمنت اليوم

سعر طن الأسمنت اليوم الجمعة السادس والعشرين من نوفمبر 2021 في مصر، والتي على الرغم من التضييق الكبير في مجال البناء بسبب القوانين الجديدة إلا أن هناك اهتمام كبير بأسعار الحديد والأسمنت ومختلف  أنواع مواد البناء، فالأسمنت من المواد الأساسية لدى الكثير من الفئات، ويستخدم ليس فقط في البناء ولكن في أعمال الإصلاح والترميم للمباني كذلك.

سعر طن الأسمنت اليوم

إليك قائمة أسعار الأسمنت من كافة الشركات المصرية اليوم السادس والعشرين من نوفمبر 2021:

  1. شركة المسلح سعر الطن 1088
  2. بينما شركة النصر سعر الطن 1060
  3. شركة المعلم 1040
  4. وبالنسبة لشركة المصري 1040
  5. أما شركة وادي النيل 1030
  6. وشركة أسمنت المخصوص 1070
  7. بينما شركة سيناء 42.5 فسعر الطن 1000جنيه
  8. وشركة حلوان 1070
  9. أما طن الأسمنت من شركة مصر بني سويف فـ 1080
  10. وشركة السويدي تطرح الطن بـ 1100
  11. بينما أسمنت شركة المسلة فبسعر 1000 جنيه
  12. وأسمنت العسكري بين سويف بسعر 1005
  13. أخيرًا شركة السهم 1040 جنيه

ملحوظة .. كل هذه الأسعار في القائمة السابقة للكميات التي تتجاوز الثلاثين طن، والتي يشترط فيها السداد النقدي أو قصير الأجل، وترتبط هذه الأسعار بآليات العرض والطلب في السوق وتشمل سعر النقل كذلك.

أهم استخدامات وأنواع  الأسمنت

الأسمنت من أهم المواد التي عرفتها البشرية وتستخدم في كثير من المنافع والأمور؛ فالأسمنت البورتدلاندي العادي الرمادي يناسب مختلف أنواع الاستخدامات، ولا يتطلب خصائص معينة، كما أنه يصلح للخرسانة التي لا تتعرض للعوامل الكيميائية المختلفة. وغالبًا ما يتم استخدامه في بناء الكباري والهياكل الخاصة بالسكك الحديدية، كذلك الصهاريج والمستودعات والمجارير، أيضًا الأرضيات والأرصفة.

هناك أنواع أخرى تقاوم العوامل الصعبة مثل البورتلاندي المقاوم للكبريت والذي يستخدم في المباني التي تتعرض لمياه البحر أو التربة الغنية بالكبريت، والتي تشبه التربة المصرية، وهو ما يجعله خيار مثالي للمقاولين في مصر،  أما الأسمنت البورتلاندي الأبيض العادي فهو مناسب للبناء المعماري والنوافير وبرك السباحة وكذلك مختلف أنواع دعم الخرسانة والتطبيقات الأخرى التي تتطلب المتانة والقوة العالية.

أخيرًا هناك الأسمنت البورتلاندي الحجر الجيري الأبيض وهو مناسب لكافة التطبيقات التي تحتاج إلى قوة كبيرة، كذلك يستخدم في المنتجات الخرسانية والبلاط الزخرفية، ويعتبر خيار مثالي لمهندسي الديكورات.