لا يزال رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشغلين بتكريم الفنان كريم عبد العزيز، خلال الدورة الثالثة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي، وذلك بمنحه جائزة “فاتن حمامة” للتميز، تقديرًا لمسيرته الفنية المتنوعة.

وقد حرص الفنان كريم عبد العزيز في كلمته على توجيه الشكر لوالده، المخرج “محمد عبد العزيز” واصفًا إياه بالصديق والأستاذ. كما وجه الشكر إلى والدته وزوجته. وقد أشار الفنان كريم عبد العزيز في كلمته إلى أن اسم سيدة الشاشة العربية “فاتن حمامة” المحفور على الجائزة هو شرف وتقدير لأي فنان، وأن مهرجان القاهرة السينمائي هو من أهم المهرجانات السينمائية في المنطقة العربية.

كريم عبد العزيز يوجه الشكر لوحيد حامد

كما وجه الفنان كريم عبد العزيز، خلال حفل مهرجان القاهرة السينمائي، الشكر إلى أساتذة كبار قد تعلم منهم قيمة الفن واحترام العمل، واحترام الجمهور، قائلا: “علمونا قيمة الفن وإزاي نحترم شغلنا، وأهم حاجة، علمونا إزاي نحترم الناس فالناس تحترمنا وتحترم شغلنا”.

وقد أشار كريم عبد العزيز إلى بعض الأسماء التي أثرت في تاريخه الفني، وعلى رأسهم الفنان وحيد حامد، الذي آمن به كشاب ووجه جديد، وأيضًا المخرج الكبير شريف عرفة الذي آمن به.

كما أعرب عن سعادته بتقديم الفنانة منى زكي له في حفل التكريم، وذلك لأنها من أول النجوم الذين وقف أمامهم في السينما، ليظل مشوارهما الفني متصلا على مدار 24 عامامن النجاحات الفنية المختلفة.

 أبرز المحطات الفنية لصاحب فيلم “الباشا تلميذ”

ولد كريم عبد العزيز عام 1975، وكان والده هو المخرج محمد عبد العزيز، مما ساهم في تكوين وعيه الفني، كما إنه أراد أن يحترف الإخراج أسوة بوالده فالتحق بالمعهد العالي للسينما، قسم الإخراج في 1997.

لكن المخرج شريف عرفة، صاحب الرؤية الإبداعية الخاصة، قد أقنع كريم بالعمل في مجال التمثيل، ورشحه لفيلم”عبود ع الحدود” إنتاج عام 1999 بجانب الراحل علاء ولي الدين، وأحمد حلمي، ومن هنا تغيرت حياته. كما حقق نجاحا كبيرا عندما اختارته الفنانة الكبيرة سميرة أحمد للعمل معها في مسلسل “امرأة من زمن الحب” وقد ذاعت شهرة كريم عبد العزيز، وتحمست له شركات الإنتاج بعد عرض هذا المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا.

وبتأمل خطواته الفنية الأولى، فقد شارك كريم في عدد من الأفلام الهامة في بداية مسيرته، فقد كانت خطواته الأولى على شاشة السينما تضم أعمالًا مهمة مثل: “لية خلتني أحبك” مع الفنانة منى زكي، و”جنون الحياة” مع إلهام شاهين، و”اضحك الصورة تطلع حلوة” بطولة الفنان الكبير أحمد زكي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *