موعد الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا يثير الجدل بين المصريين، خاصة بعد الأصوات المشككة في درجة نفعية الجرعة الثالثة من العقاقير المتاحة مع المتحور الجديد، وقد أعلن السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن الجرعة الثالثة ستكون وقائية والفئة المستهدفة منها محدودة، وذلك حرصًا من الحكومة المصرية على العناية بالمواطنين وحمايتهم.

موعد الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

أكد السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن هناك جرعة ثالثة من لقاح الكورونا، وتستهدف هذه الجرعة الثالثة فئات محددة من المواطنين وهم:

  1. كبار السن
  2. أصحاب الأمراض المزمنة
  3. من مر على الجرعة الثانية من اللقاح ستة أشهر، وذلك لأن الفاعلية الخاصة باللقاح تضعف وتحتاج إلى تنشيط، كي لا يصبح الشخص عرضة للإصابة بالمفيروس.

إتاحة التسجيل للجرعة الثالثة

في مداخلة هاتفية مع برنامج ” على مسؤوليتي ” مع الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، أكد السفير نادر سعد أن موقع وزارة الصحة المصرية سيكون متاح من أجل تسجيل الجرعة الثالثة في غضون أيام، وتحديدًا مع بداية شهر ديسمبر، وعلى حسب الإحصاءات الحكومية فإن الفئة المستهدفة من الجرعة الثالثة تبلغ تقريبًا أربعة ملايين و مئة وخمسين ألف شخص.

وقد أعلن السفير أن وزارة الصحة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال الوزارة ستيسر مسألة التسجيل وتلقي اللقاح للمواطنين، كما أكد على أن المجتمع المدني سيكون مشارك فعال في هذه العملية، خاصة أن عدد كبير من المؤسسات وعلى رأسها الأحزاب السياسية مثل حزب مستقبل وطن قد ساهم بالفعل في توفير العديد من وسائل النقل للمواطنين، لكي يصلوا بسهولة إلى أماكن ومراكز تلقي اللقاح.

جديرًا بالذكر أنه حتى الآن هناك ما يقارب من تسعة وعشرون مليون مواطن قد تلقوا الجرعة الأولى بالفعل من اللقاح، بينما الجرعة الثانية فقد تلقاها خمسة عشر مليون مواطن فقط، وأضاف السفير نادر أن الجرعة الثالثة اختيارية، ولكنها تخص فقط الفئات سابقة الذكر، وقد طمئن السفير المواطنين وطالبهم بالجرعة الثالثة حماية لأنفسهم، لأنهم لا قدر الله في حالة الإصابة ستكون الأعراض خفيفة وغير مميته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.