خطوات الاستعلام عن فاتورة استهلاك الكهرباء لشهر ديسمبر بالاسم، وهو أهم التحديثات التي أضافتها شركة الكهرباء كي تسهل على العملاء الاستعلام والدفع من خلال التقنيات الرقمية، وتعتبر تلك الطريقة من أضمن وأفضل الطرق وأقلها خلقًا للتكدسات، بالطبع في هذا الوقت العصيب لابد أن تبحث دائمًا عن الطرق السهلة بعيدًا عن الازدحام والتكدسات واحتمالية العدوى.

خطوات الاستعلام عن فاتورة استهلاك الكهرباء

قبل أي شئ عليك أن تدخل على الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء،  قم باختيار خدمات، ثم قم بالضغط على الاستعلام عن الفواتير المباشرة، بعدها عليك أن تحدد اسم المحافظة واسم صاحب الفاتورة، الآن قم بإدخال الاسم ورقم العداد – يفضل أن تحمل إيصال معك كي تكتب البيانات صحيحة، وأن تتأكد قبل النقر على أيقونة الاستعلام. الآن ستجد فاتورتك أمامك بكل سهولة.

لاحظ أن هناك العديد من الطرق المتاحة لك للسداد الإلكتروني بدلًا من السداد في شركة الكهرباء، أو انتظار المحصلين، فيمكنك الاعتماد على الكروت البنكية، أو المحافظ الإلكترونية.

المستندات المطلوبة لتقسيط مديونية الكهرباء

الآن إن كان لديك مديونات لشركة الكهرباء وتريد تسديدها، يمكنك السداد عن طريق الأقساط، سواء التقسيط على اثنى عشر شهر، او التقسيط على أربعة وعشرون شهرًا، كل ما عليك أن تتوجه إلى أقرب فرع لشركة الكهرباء ومعك المستندات التالية:

  1. عليك إحضار فاتورة كهرباء ولابد أن تكون إصدار حديث.
  2. كذلك لابد أن تحضر بطاقة الرقم القومي الخاصة وصورة منها
  3. ثم قم بملء النموذج الخاص بطلب التقسيط، والذي يجري استكمال بياناته من قبل الشركة.
  4. بعد استيفاء النموذج الخاص بطلب التقسيط المديونية يتم تسليم الطلب للموظف المختص.
  5. وسيطلب منك دفع 30% من قيمة المديونية كحد أدني.
  6. ومن ثم سيتم جدولة المديونية على عدد شهور أقصاها أربعة وعشرون شهرًا.

جديرًا بالذكر أن الحكومة تشدد في الفترة الحالية على سداد المديونيات، ومنع التهرب من الدفع، بل وقد يتعرض المخالف أو المتهرب إلى العديد من العقوبات التي تصل إلى الغرامة والسجن، ولابد على كل مواطن شريف أن يفكر مرتين قبل أن يتهرب من سداد الفواتير لأنها حق عام ولابد من الوفاء به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *