لكل ربة منزل إليكم طريقة جديدة ولذيذة بعمل طبق من السلطات وهي سلطة البطاطس الألمانية الشهية، في تتكون من بطاطس ولحم مقدد والعديد من الخضروات والتوابل التي تجعلها طيية ومختلفة عن سلطة البطاطس التقليدية، سنقدم لكي عزيزتي الخطوات بالتفصيل لتقدمي كل ما هو جديد ولذيذ لأسرتك ولضيوفك أيضاً وتكوني مميزة بأطباقك الشهية

مكونات سلطة البطاطس الألمانية الشهية

  1. كيلو بطاطس مقشرة ومقطعة حلقات سميكة قليلاً.
  2. ستة شرائح لحم مقدد .
  3. كوب بصل أحمر مفروم.
  4. كوب كرفس طازج مقطع شرائح.
  5. نصف كوب فلفل الرومي الأخضر مقطع مكعبات أو قرن فلفل حار حسب الذوق.
  6. نصف كوب من الزيت النباتي.
  7. نصف كوب خل أبيض.
  8. ملعقتان كبيرتان بقدونس طازج مفروم.
  9. رشة من الملح
  10. رشة من الفلفل أسود.
سلطة البطاطس الألمانية
سلطة البطاطس الألمانية

طريقة عمل سلطة البطاطس الألمانية الشهية بطريقة مختلفة

  1. أولاً نقوم بتشويح شرائح اللحم المقدد في مقلاة غير قابلة للإلتصاق بها قطرات من الزيت حتى ينصج قليلاً، ثم نقطع تلك الشرائح إلى قطع صغيرة.
  2. في صينية فرن نضع شرائح البطاطس مع البصل  المفروم والكرفس والفلفل الأخضر ثم نرش عليهم الزيت والخل والملح والفلفل الأسود واخلطيهم جيدًا حتى تمتزج المكونات تمامًا.
  3. ثم نغطّي الصينية بقطعة من ورق الفويل ثم نضعها  في الفرن ساخن مسبقاً على حرارة ٢٠٠ درجة لمدة 60 دقيقة تقريباً حتى تنضج البطاطس.
  4. نخرج الصينية من الفرن ثم نتركها تبرد، في طبق التقديم نضع كل المكونات من الصينية ثم نضع عليها قطع من اللحم المقدد ونزينها بقيلي من البقدونس المفروم، وبذلك تكون جاهزة للتقديم وبالهناء والشفاء.

وفي نهاية المطاف وبعد أن تعرفتوا معنا على طريقة عمل سلطة البطاطس الألمانية الشهية بالطريقة المختلفة المميزة أتمنى أن تجربوها وتكتبوا لنا تعليقاتكم عن تجاربكم الشخصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *