وزارة الحج والعمرة تعلن شروط إصدار تأشيرات العمرة بالنسبة للقادمين للملكة العربية السعودية، حيث أعادت هيئة الطيران بالمملكة السفر المباشر من مصر وبعض الدول للملكة دون حجر صحي، وذلك من يوم الأربعاء المقبل، كما أكدت المملكة على ضرورة أن يكون المعتمر القادم للملكة محصن بجرعات لقاح كورونا، والمعتمدة في المملكة وسيسمح لهم مباشرة بأداء العمرة، ولن تكون هناك حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي.

شروط إصدار تأشيرات العمرة

إن المعتمرين الراغبين في دخول المملكة، والغير محصنين بجرعات معتمدة من المملكة لكنها معتمدة من منظمة الصحة العالمية، يمكنهم تطبيق 3 أيام حجر صحي فقط، ثم يتم عمل فحص bcr، وإذا كانت النتيجة سلبية يمكنهم البدء في مناسك العمرة مباشرة، والشرط  الأهم من شروط إصدار تأشيرات العمرة الجديد 2021 هو أن يكون الشخص مستكمل جرعات اللقاح ضد كورونا.

وزارة الحج والعمرة تعلن شروط إصدار تأشيرات العمرة
وزارة الحج والعمرة تعلن شروط إصدار تأشيرات العمرة

نظام العمرة الجديد 2021

سيبدأ الطيران المباشر من مصر للملكة مع بداية الشهر القادم، بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية ذلك بالأمس، وستبدأ الرحلات المباشرة من مصر يوم 1 ديسمبر، أيضا ستبدأ شركات السياحة بتنظيم برامجها، بعد أن أعلنت المملكة عن ضوابط العمرة، وسيتم تطبيق حجر صحى لمدة 5 أيام فقط على المسافرين من مصر للملكة.

بالإضافة إلى أن المسافرين المصريين إلى المملكةـ ومن تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا بداخل المملكة، سيتم تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة 3 أيام فقط، وسيبدأ ذلك  يوم السبت الموافق 4 ديسمبر القادم وفق القرارات الجديدة التي أعلنتها المملكة.

شروط تصريح العمرة

كشف المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة هشام عبد المنعم، عن الضوابط والأليات للحصول على تاشيرة العمرة، والشرط الأول والأساسي والرئيسي لكل الراغبين في الحصول على تأشيرات العمرة والدخول للمملكة؛ هو أن يكون الشخص مستكمل لجرعات لقاح كورونا قبل إصدار التأشيرة وأداء المناسك.

ضوابط آليات تنفيذية لاستقبال المعتمرين منها:

  • يتم السماح  للمعتمرين القادمين من خارج المملكة المحصنين بالأمصال المعتمدة من المملكة، أداء العمرة دون حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي عليهم.
  • سيتم  تطبيق الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام على كل المعتمرين، ولم يحصلوا على جرعات لقاح كورونا معتمدة لدى المملكة،  لكن تلك الأمصال معتمدة من منظمة الصحة العالمية.
  • بعد الثلاث أيام يجب عمل فحصbcr، وفي حال النتيجة السلبية يمكنهم أداء مناسك العمرة مباشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *