أسعار الحديد اليوم الاثنين التاسع والعشرين من نوفمبر 2021 في السوق المصري، والذي يبدو أنه يشهد حالة من الركود الحقيقي، على الرغم مما أشيع من أنباء عن ارتفاع أسعار مواد البناء والعقارات الفترة القادمة إلا أن أسعار مواد البناء في حالة من الثبات، ويرجع الكثيرون الأمر إلى القرارات الصعبة التي اتخذتها الحكومة المصرية والتي ضيقت على العاملين في مجال البناء والعقارات.

أسعار الحديد اليوم في مصر

مازالت أسعار الحديد ثابتة كما هي، ومازال حديد عز يحتل أعلى سعر في الشركات ويرجع الأمر إلى سمعة الشركة التي مكنتها من الاستحواذ على أغلب السوق، إليك قائمة الأسعار كاملة:

  1. حديد عز بسعر 15600 للطن الواحد
  2. سعر الطن من حديد بشاي 15400 جنيهًا
  3. بينما شركة العتال تطرح طن الحديد بسعر 15500
  4. وشركة عطية بسعر  15100 و يأتي مع شركة عطية كلًا من شركة سرحان، المراكبي، الكومي، المعادي، العاشري، مصر استيل
  5. أخيرًا حديد المصريين بسعر 15300 للطن الواحد.

بالطبع هذه الأسعار تنطبق على الكميات التي تتجاوز الثلاثين طن وتشمل سعر التوصيل.

نصائح هامة قبل شراء الحديد

يعتبر الحديد من أهم العناصر في عمليات البناء وإقامة المباني، وبالتالي لابد أن تكون عملية اختيارك للحديد المستخدم في البناء متوقفة على درجة المتانة، ونوع الحديد المناسب للمبنى والموقع، فهناك أنواع من الحديد تصلح لأماكن ولا تصلح لأماكن أخرى، خاصة إن كان موقع البناء في منطقة تتعرض لعوامل جوية قوية، كالتواجد بالقرب من البحر.

وبالتالي لابد ألا تجعل السعر فيصل في عملية اختيارك للحديد المناسب، وذلك لأن كلفة البناء كبيرة، سواء كان بناء قرية كاملة، أو بناء منزل لك، لذا لابد من اختيار مواد جيدة وتتميز بالجودة والمتانة والكفاءة كي لا تضطر على العودة من جديد والإنفاق على الترميم أو التصليح. أو قد يحدث الأخطر وينهار العقار في حالة استخدام مواد بناء رديئة أو من جودة سيئة.

عليك أن تهتم برأي أهل الخبرة في هذا الشأن، وأن تحاول تتبع مراجعات الجمهور، لكي تصل إلى الخيار الأفضل، والذي يوفر لك وعليك الكثير من الأمور، أبرزخا الشعور بالأمان والاطمئنان والمحافظة على أرواح المتواجدين بهذا المبنى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *