سعر طن الأسمنت اليوم في مصر الاثنين التاسع والعشرين من نوفمبر 2021 وأهم المستجدات في أسعار الشركات المختلفة الموجودة في مصر، والتي يبدو أنها تأثرت بشدة بالقرارات الحكومية الصارمة التي يبدو أنها صعبت عمليات البناء على الجميع وبالتالي صار مواد البناء من المواد المنبوذة والتي يصعب أن تجد لها زبون هذه الأيام.

سعر طن الأسمنت اليوم

تشهد أسعار الأسمنت اليوم استقرار يتضح من خلال القائمة التالية:

  1. أسمنت المسلح بسعر 1083 جنيهًا.
  2. شركة النصر 1050 جنيهًا.
  3.  أسمنت المعلم 1035 جنيهًا.
  4. شركة المصري 1040 جنيهًا.
  5. أسمنت وادي النيل 1030 جنيهًا.
  6. شركة أسمنت المخصوص 1070 جنيهًا.
  7. بينما أسمنت سيناء 42.5 فبسعر 1000 جنيه.
  8. وأسمنت حلوان 1070 جنيهًا.
  9. أما أسمنت مصر بني سويف فبسعر 1080 جنيها.
  10. بينما أسمنت السويدي بسعر 1100 جنيه.
  11. وشركة أسمنت المسلة بسعر 1000 جنيه.
  12. والعسكري بني سويف بسعر 1000 جنيه.
  13. أما شركة السهم فبسعر 1040 جنيهًا.

بالطبع تطبق هذه الأسعار على الكميات التي تتجاوز الثلاثين طن ولابد فيها من الدفع المقدم، أو الدفع بأجل قصير، وتشمل الأسعار أيضًا نفقات النقل.

أهمية الأسمنت في المرحلة الحالية

تمر مصر في الوقت الحالي بمرحلة تنموية شاملة، تتميز بإقامة العديد من المشروعات الضخمة، وأهم هذه المشروعات مشروعات الطرق، وكذلك مشروعات الإسكان، والتي غيرت تمامًا من خريطة العشوائيات في أغلب المحافظات المصرية، ومن هنا يتضح أهمية الأسمنت، وأهمية الاهتمام بهذه الصناعة في الوقت الحالي.

وبالطبع هناك العديد من المشروعات التنموية التي تنفذ في الوقت الحالي، والتي تخدم كلها الاقتصاد المصري، وتحاول إنقاذ الكثير من الصناعات والخروج بمنتجات محلية عالية الجودة والكفاءة، وهو ما يعيدنا إلى نقطة البداية والأهمية الجوهرية للأسمنت في كل هذه القرارات التنموية، وعلى الرغم من كل هذا وارتفاع الطلب على الأسمنت في السوق المصري، إلا أن العرض محدود وهو ما يجعل تحقيق التنمية صعب ويحتاج إلى جهد مضاعف. خاصة إن أردنا أن ننجز كافة المشاريع التنموية الداخلية، ونتجه إلى التصدير للخارج.

خاصة للدول العربية التي تعمل هي أيضًا على قدم وساق من أجل تحقيق النمو والتطور، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة وعملاقة، وبالتالي لابد أن نستغل هذه الفرصة العظيمة وأن نحاول كسب وفتح أسواق جديدة خارج السوق المحلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *