شروط العمرة للمصريين أصبحت من أكثر الكلمات المفتاحية بحثًا ورواجًا على محركات البحث، خاصة بعد قرار وزارة الداخلية السعودية إتاحة الفرصة لستة دول على رأسهم مصر، للدخول من جديد إلى المملكة دون الحاجة إلى الحجر لمدة أربعة عشر يوم، فقط حجر لمدة خمسة أيام ومن لم يثبت عليه الإصابة بالكورونا يمكنه التحرك كيفما شاء، وهو ما أثار حماس المصريين لرجوع رحلات العمرة من جديد، وبالتالي بدء الجميع بالبحث عن الشروط.

شروط العمرة للمصريين

بعد الإعلان المفاجئ للمملكة العربية السعودية بشأن إعادة السماح للمواطنين من ستة دول من ضمنها مصر للدخول إلى المملكة لأداء العمرة وقرار فتح الطيران المباشر، بدأ الجميع بالبحث عن الشروط، والتي سنتعرف عليها فيما يلي:

  1. لابد أن يكون الشخص قد تم تلقيحه بلقاح الكورونا، وفي حالة تلقي اللقاحات تتكون من جرعتين لابد وأن يكون مستوفي للجرعتين ولديه ما يثبت هذا على تأشيرة العمرة.
  2. أيضًا لابد أن يمتلك الشخص ما يثبت حصوله على اللقاح بجرعتيه خارج المملكة.
  3. لابد أن تكون اللقاح الذي تحصن به المعتمر معتمد داخل المملكة العربية السعودية.
  4. لن يتم تطبيق الحجر المؤسسي – الأربعة عشر يومًا- وسيسمح للمعتمرين بالبدء مباشرة بأداء المناسك.
  5. سيتم السماح أيضًا لمعتمري الخارج الحصول على تأشيرة العمرة، خاصة ممن تلقوا اللقاحات التي وفرتها منظمة الصحة العالمية.

أما عن اللقاحات المسموح بها داخل المملكة العربية السعودية فهي:

سبق وأعلنت المملكة العربية السعودية في أواخر أغسطس الماضي أنواع اللقاحات المعتمدة، وبناء عليه المقبولة للدخول إلى أراضيها وهي:

  1. لقاح فايزر بيونتك.
  2. موديرنا الأمريكي.
  3. أسترازنيكيا أكسفورد.
  4. وأخيرًا لقاح جونسون.

جديرًا بالذكر أن الحجر المؤسسي هي إجراءات روتينية يتم تطبيقها على الوافدين إلى المملكة، وذلك بعد أجراء مسحة البي سي أر، وبقاء الوافد محتجز لمدة 3 أيام، وفي حالة مضي 48 ساعة واثبات أن نتيجة المسحة سلبية يمكن التوجه مباشرة للقيام بمناك العمرة.

بدء رحلات العمرة للمصريين

في نفس السياق أعلن المهندس هشام السعيد وكيل الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، والمسؤول عن تقديم الخدمات للحجيج والمعتمرين أن رحلات العمرة من مصر ستبدأ مع بداية ديسمبر 2021، وأن المملكة تدرك أهمية رحلات العمرة والحج لعموم المسلمين، وهو ما دفعها للسماح للدول الست بالعودة من جديد للمملكة:

  1. مصر.
  2. اندونيسيا.
  3. البرازيل.
  4. باكستان.
  5. فيتنام.
  6. الهند.

وأكد على حقيقة عدم تطبيق الحجر المؤسسي الذي يستغرق أربعة عشر يومًا، وأنه تم تخفيضة إلى خمسة أيام فقط اعتبارًا من الأول من ديسمبر عام 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *