أسعار باقات الحجر المؤسسي السعودية والتي أصبحت مسار حديث واهتمام الكثيرين، خاصة بعد القرار الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية السعودية، والذي سيبدأ تطبيقه في الأول من ديسمبر عام 2021، والخاص بالسماح للمواطنين من ستة دول الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية دون قضاء مدة ” حجر المؤسسي” والتي تتكون من أربعة عشر يومًا، وسوف يتم تخفيضها إلى خمسة أيام فقط، ومع هذا الإعلان بدأ الجميع بالبحث عن باقات وأسعار الحجر المؤسسي من أجل الاختيار فيما بينها.

أسعار باقات الحجر المؤسسي السعودية

قبل الحديث عن أسعار هذه الباقات لابد من الحديث عن شروط وأحكام تطبيقها، وهي كالتالي:

  1. تتوافر باقات الحجر المؤسسي على كافة درجات السفر.
  2. فور وصول المعتمرين أو الوافدين إلى المملكة يتم توجيههم إلى أماكن الحجر الصحي، كأول محطة بعد الوصول مباشرة
  3. لن يسمح للأشخاص بالتشارك في الغرفة الواحدة إلا من أصحاب القرابة من الدرجة الأولى.
  4. يسمح بحجز هذه الباقات لمختلف أنواع الحجز سواء الحجز الإلكتروني، أو عن طريق الاتصال، أو من خلال مكاتب أو وكلاء السفر.
  5. لابد أن يكون لدى المعتمر حجز طيران مع أحد الخطوط الجوية السعودية، ولا تطبق الباقات على الحجوزات من شركات الطيران الأخرى.
  6. الحجوزات تطبق على مجموعة محددة من الفنادق دون غيرها.
  7. تشمل الباقات أسعار الانتقالات من المطار وحتى مقر الفندق.

أما عن الأسعار فهي تختلف حسب المدينة التي وصلت إليها، كالتالي:

  • جدة تتراوح أسعار باقة الأربعة ليالي ما بين 1700 ريال إلى 1989 ريال وهذه الباقة 3 نجوم فقط، أنا الأربعة نجوم فتصل إلى 2294 ريال سعودي، بينما للفنادق الخمسة نجوم فتصل إلى 3598 ألف ريال سعودي.
  • الدمام تتراوح أسعار باقات الأربع أيام ما بين 2442 إلى 2605 ريال سعودي للثلاثة نجوم، أما الأربعة نجوم فتتراوح ما بي 2319 إلى 3254 ريال سعودي، أما الخمس نجوم فتتراوح ما بين 3273 إلى 4282 ألف ريال سعودي.
  • الرياض في الرياض تكلفك الباقات للثلاثة نجوم  بالنسبة للأربعة أيام تتراوح ما بين 2131 ريال إلى 2215 ريال سعودي، أما للأربعة نجوم فتتراوح ما بين 2260 ريال إلى 3454 ريال سعودي، وبالنسبة للخمسة نجوم تتراوح الأسعار ما بين 2775 إلى 6401 ألف ريال سعودي.
  • المدينة المنورة تصل باقة الأربعة أيام إلى 1740 ريال سعودي للفنادق الثلاثة نجوم، بينما الفنادق الأربعة نجوم فتصل إلى 180 ريال سعودي، وأخيرًا فنادق الخمسة نجوم تتراوح ما بين 2599 إلى 3039 ريال سعودي.

كيفية الحصول على باقات الحجر المؤسسي

لكي تحصل على باقات الحجر المؤسسي لابد أن يكون لدى الضيف ” رمز سجل” وأن يكون الشخص مسجل على الخطوط الجوية السعودية وأن يكون صالح للاستخدام، ولا يتم الحجز إلا بعد حجز تذكرة الطيران، وفور الوصول تحصل على عدد 2 فحص للتأكد من سلبية الإصابة بالكورونا، كما أن كافة الباقات غير قابلة للاسترجاع.

وبالنسبة لشروط حجز الفنادق فهي كالتالي:

  • يطلب الفندق مبلغ تأميني فور وصوله، ويمكن استعادة المبلغ قبل المغادرة.
  • يحل الضيف على ثلاثة وجبات فقط في غرفته – إفطار / غداء/ وعشاء- وأسعار هذه الوجبات مشمولة داخل سعر الباقة.
  • يحصل الأطفال دون السادسة على إقامة مجانية ويمكنهم تشارك الغرف والأسرة مع الوالدين، ولكن هذا في حال كانوا طفلين فقط في الغرف المزدوجة.
  • قد تتغير بعض الشروط البسيطة من فندق إلى أخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *