يبحث الراغبين في أداء مناسك العمرة عن أخبار فتح باب العمرة للمصريين، و أسعار برامج العمرة لموسم 2022، ويتزامن هذا مع توقعات أصحاب شركات السياحة المصرية، بارتفاع أسعار رحلات العمرة، خاصةً بعد إعلان السعودية فتح الطيران المباشر لمصر، والسماح بإعادة تشغيل العمرة مرة أخرى، بداية من شهر ديسمبر المقبل، وفقًا لتصريحات المهندس هشام سعيد وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية.

أسعار برامج العمرة لموسم 2022

يتوقع علاء الغمري، صاحب شركة سياحة وعضو غرفة شركات السياحة السابق، زيادة أسعار برامج العمرة لموسم 2022 عن الأعوام السابقة، بنسبة 50 إلى 60%، وذلك بسبب زيادة أسعار السفر والنقل والتسكين، وتحليل كورونا، ويرجح “الغمري” أن  سعر برنامج العمرة  شامل تذاكر السفر، سيكون  بدءًا من 18 حتى 20 ألف جنيه.

بينما توقع ياسر سلطان، صاحب شركة سياحة، وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة الأسبق، أن الموسم الجديد للعمرة سترتفع أسعاره، عند  فتح رحلات العمرة من مصر، قائلا: “البرنامج الاقتصادي لن يقل عن 22 ألف جنيه شاملاً تذاكر الطيران”.

ومن ناحيته يتوقع “حمزة عنبي” صاحب شركة سياحة أيضًا، تعمل في مجال الحج والعمرة، حدوث انفراجة كبيرة بعد إعلان عودة رحلات العمرة وفتح الطيران المباشر، وأشار أيضًا أن أسعار العمرة سترتفع بعد الضوابط التي فرضتها المملكة العربية السعودية، ومنها الحجر المؤسسي وشهادة لقاح كورونا،  بالإضافة إلى التسكين والنقل والخدمات، وتوقع “عنبي” أن سعر العمرة الاقتصادي قد يصل لـ 25 ألف جنيه بتذاكر الطيران.

اشتراطات أداء العمرة للمصريين

يبدو أن ضوابط العمرة التي أصدرتها المملكة العربية السعودية، سترفع من أسعار برامج العمرة هذا العام، خاصة مع الشروط التي فرضتها  بخصوص سكن فردين فقط بالغرفة الفندقية، من أجل تطبيق التباعد الإجتماعي، بالإضافة إلى زيادة أسعار تذاكر الطيران والخدمات.

أيضًا على الراغبين في أداء العمرة، بالتسجيل للحصول على التطعيمات الخاصة بكورونا والمعتمدة بالمملكة، حتى يكونوا جاهزون لأداء العمرة، فقد تقرر السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من بعض الدول دون قضاء 14 يوما خارجها، وهذه الدول تشمل: (مصر – إندونيسيا – البرازيل – باكستان – فيتنام – الهند).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *