موعد تمديد تاشيرة الخروج والعودة من السعودية 1433 هجرية، وذلك في إطار قرارات وزير المالية بالمملكة العربية ، ومديرية الجوازات السعودية، ضمن الجهود الحكومية المستمرة لرعاية المواطنين والمقيمين من جميع أنحاء العالم بالمملكة، وضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، لضمان سلامة أبناء المملكة والمقيمين بها من مختلف الجنسيات.

موعد تمديد تاشيرة الخروج والعودة من السعودية 1433 هجرية

فى ذات السياق، أعلنت مديرية الجوازات السعودية، بعد زيادة معدلات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت، قرار تمديد صلاحية الإقامة والتأشيرات للدخول والخروج من المملكة.

كذلك ياتى القرار بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، للتخفيف من حدة الآثار السلبية لفيروس كورونا، وتبعات الجائحة على الجميع مواطنين ومقيمين، لضمان سلامتهم، والتخفيف من الآثار الاقتصادية والاجتماعية.

تمديد فترة صلاحية تأشيرة دخول وخروج
تمديد فترة صلاحية تأشيرة دخول وخروج

حكومة المملكة تقرر مد تأشيرات الدخول والخروج والإقامة

بالإضافة إلى ما سبق أكدت وزارة المالية السعودية، ومديرية الجوازات، أن قرار الملك سلمان، بتمديد التأشيرات للدخول والخروج، يأتى في إطار جهود الحكومة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا، واتخاذ التدابير اللازمة لحماية جميع المقيمين في السعودية.

موعد تمديد تأشيرات الدخول والخروج من السعودية

في النهاية، أعلنت المديرية العامة للجوازات بالسعودية، تمديد جميع الإقامات والتأشيرات للدخول والخروج من المملكة، بدون فرض رسوم أو مقابل مالى، حتى 28 من شهر 6 لعام 1433 هجرية الموافق 31 يناير القادم 2022 م.

شروط المد لتاشيرة الدخول والخروج

فى الختام أعلنت الجوازات السعودية، تمديد التأشيرات آليا عبر الموقع الإلكتروني بالتعاون مع المركز الوطني للمعلومات، وذلك دون الذهاب إلى مديرية الجوازات أو مراجعة البعثات في السفارات خارج المملكة، كالآتي:

  • أولا.. تمديد صلاحية تأشيرات الدخول والخروج للمقيمبن خارج السعودية في دول تم تعليق القدوم منها، وذلك حتى 31 يناير القادم الموافق 28/6/1433 هجرية.
  • كما يتم استثناء الحاصلين على جرعتى لقاح كورونا بالمملكة قبل المغادرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *