التخطي إلى المحتوى
بالخطوات السفر إلى السعودية عبر رحلة طيران مباشر .. إليك التفاصيل
 السفر إلى السعودية عبر رحلة طيران مباشر

السفر إلى السعودية عبر رحلة طيران مباشر خبر أسعد مئات المصريين الراغبين في العودة للمملكة للعمل أو أداء العمرة، بينما كانت الإجراءات في الفترة السابقة تمنع الرحلات المباشرة إليها بسبب إصابات الفيروس التي كانت متفشية في جميع البلدان، وكان ضروريًا نزول المسافر ترانزيت في بلاد معينة لمدة أسبوعين في الحجر الصحي، حتى يتم استقباله في السعودية، وبما أن الخبر انتشر منذ أيام مضت، فقد سعى كثير من الأشخاص لمعرفة خطوات الذهاب المباشر إلى المملكة العربية السعودية، والتفاصيل سنعرضها هنا بدقة.

بالخطوات السفر إلى السعودية عبر رحلة طيران مباشر

اهتم نائب رئيس الاتحاد العام لشئون المصريين بالمملكة السعودية، بذكر جميع الخطوات الخاصة بالسفر للسعودية، وأكد سيادته أنه يشترط اتمام كافة هذه الخطوات حتى يتمكن المسافر المصري من الوصول سالمًا للأراضي السعودية، ومن المفترض أن يتم تطبيق قرار السفر المباشر للمملكة في اليوم الأول من الشهر القادم (ديسمبر) الموافق الأربعاء، وعلى الرغم من أن السفر سيكون مباشر دون النزول في بلد آخر قبل الوصول للسعودية، إلا أن هناك خطوات احترازية يتم تطبيقها كذلك على المسافرين الآتيين إليها دون تهاون.

خطوات السفر المباشر للمملكة العربية السعودية

في الواقع هي خطوات ست تخص السفر إلى السعودية عبر رحلة طيران مباشر وقد ذكرها تفصيلًا نائب رئيس الاتحاد السيد/ عادل حنفي، وهي كالآتي:

  1. يجب أن يخضع المسافر لعمل مسحة كورونا قبل سفره للسعودية بـ 3 أيام فقط، و تكون النتيجة حديثة وتثبت عدم إصابة المسافر بالفيروس.
  2. على المسافر تسجيل نفسه قبل سفره في منصة تتبع أبشر وهي “قدوم“، وكذلك إدخال جميع البيانات التوضيحية الخاصة به.
  3. يقوم المسافر بالحجز في فندق يخص وزارة الصحة بالسعودية مستخدمًا اسمه ورقمه القومي في الحجز، وتلك الخطوة ضرورية لأنه سيتم احتجاز الوافدين للسعودية في أماكن حجر صحي لمدة 5 أيام للتأكد تمامًا من أنه معافى من الإصابة بالفيروس.
  4. أن يكون مع المسافر ما يثبت أنه من المطعمين الذين أخذوا مصل كورونا وقايةً منه، بشرط أن يكون واحد من تلك اللقاحات معتمدة لدي الجهات الحكومية في المملكة.
  5. وفي حالة عدم حصول المسافر على أي جرعة من اللقاح، يلتزم فورًا بأخذ الجرعة الأولى داخل المملكة فور هبوطه إلى أراضيها، ويتم الأمر بمعرفة القائمين على ذلك من وزارة الصحة.
  6. يخضع المسافر لتحليل pcr في اليوم الأخير لحجره الصحي في المملكة، للتأكد أنه غير مصاب بأي نسبة من الفيروس لا قدر الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *