يعتبر بعض من النساء أن بروز عروق اليدين أمر مزعج يشوه اليدين بشكل كبير وتبحث عن العلاج المناسب للتخلص من هذه العروق المتورمة والبارزة سريعاً، في هذا المقال سنقدم لكم علاج بروز عروق اليدين ببعض الخطوات والحلول التي من السهل القايم بها لتعيدين جمال يدك، تابعوا معنا كل الفقرات التالية ونتمنى أن نفيدكم بهذه المعلومات المفيدة وأن تكتبوا لنا تعلقياتكم المشجعة لنا دائماً لنقدم كل جديد.

علاج بروز عروق اليدين بكل سهولة

يعتمد علاج تورم وبروز العروق أو الأوردة في اليد على سبب حدوث ذلك، فبمجرد أن يقدم لك الطبيب التشخيص الصحيح والدقيق، يمكن على الفور تحديد العلاج المناسب والبدء فيه، وفي معظم الحالات يرتبط علاج بروز عروق اليدين بالعلاجات التجميلية، وهنا يكون العلاج المتاح هو نفس علاج الدوالي، وهي مثل:

المعالجة بالتصليب

وهي عملية يتم فيها حقن محلول كيميائي في العروق المراد علاجها، و يؤدي إلى تندبها وإغلاقها.

 الاستئصال الوريدي

  •   يُطلق عليه أحياناً العلاج بالليزر، وهو مناسب جداً لعلاج للأوردة الصغيرة.
  •  في العلاج بالليزر يستخدم الطبيب الضوء المكبر أو موجات الراديو لإغلاق.العروق.
علاج بروز عروق
علاج بروز عروق

استئصال الوريد

  •  هنا يتم إزالة الأوردة المستهدفة من خلال شقوق صغيرة في الجلد بعد أعطاء البنج الموضعي.
  • ثم يتم تجريد الوريد وربطه، حيث يتم غلق الوريد الذي يتدفقه منه الدم إلى الوريد المتورم وذلك بعد للتخدير الكلي، سيتم عمل شقً ويربط الوريد ويزيله.
  • في هذه الحلول السابق ذكرها و بعد أن يتم غلق الوريد المتورم، يتم تحويل الدم الذي كان يجري في الوريد تلقائيًا، ويتلاشى الوريد المغلق في النهاية.

أما إذا كانت المنتفخة علامة على الإصابة بحالة أكثر خطورة، سيتم توجيه الشخص المصاب إلى طبيب متخصص أو العلاج المناسب، أما في حالة ربطه سيكون العلاج كما يلي:

  • إذا تم تشخيص الإصابة بالتهاب الوريد، فغالباً ما يكون العلاج المثالي هنا هو مضاد للالتهابات أو بالمضادات الحيوية إلى جنب مع القيام الكمادات الدافئة مع رفع الذراع أو كليهما.
  • أما في حالة تشخيص الإصابة بالتهاب الوريد الخثاري، فقد لا يوصي الطبيب بأي وصفة علاجية، غالبًا ما يتم إمتصاص الجلطات الموجودة في الأوردة بالقرب من سطح الجلد بشكل طبيعي في خلال أسبوعين، في حال ظهور تورم، فقد يقترح الطبيب عدم إعطاء علاج طبي أو يصف لك دواءً لتخفيفه فقط.
  •  خلاف ذلك فإن العلاج يكون مشابه لعلاج التهاب الوريد.
  •  إذا كنت الإصابة بجلطات الأوردة العميقة، فمن المحتمل أن يصف الطبيب مضادًا لتخثر الدم، إذا لم تعمل أو كنت مصابة بجلطات الأوردة العميقة الشديدة، فقد يصف لك الطبيب علاج خاص يطلق عليه علاج التخثر.

تناولها في هذا المقال علاج بروز عروق اليدين طبياً أتمنى أن تكون المعلومات مفيدة للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *