التخطي إلى المحتوى

تم الكشف قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بنود إقرار ولي الأمر بالموافقة على تطعيم طلاب المدارس بلقاح فايزر وهو المضاد لفيروس كورونا، كما تم تحديد الأماكن التي يتلقى فيها طلاب الثانوي العام والفني، ومن المقرر إدخال فرق طبية لتطعيم الطلاب بداخل المدارس التابع لها الطالب، ومن الضروري تسجيل الطالب من خلال موقع الوزارة للحصول على اللقاح، وتستهدف الوزارة حوالي 4 مليون طالب وطالبة للحصول على الجرعة المقررة.

بنود إقرار ولي الأمر بالموافقة على تطعيم طلاب المدارس

وليتم منح الطلاب التطعيم قامت وزارة الصحة والسكان إمضاء ولي الأمر على إقرار الموافقة لإعطائهم اللقاح، وقد تضمن الإقرار تلك البنود:

  • لن يتم تلقي اللقاح إجباري للطلاب ولا يحمي من عدوى فيروس كورونا ولكن يقلل من فرص الإصابة به، ويحمي من الأعراض الحادة أو المضاعفات الأخيرة.
  • يحتاج الجسم لبعض الأسابيع بعد تلقي الجرعة الثانية ليبدأ في تكوين مناعة ضد الفيروس.
  • موافقة ولي الأمر على إعطاء ابنه دورة تطعيم كاملة تتكون من جرعتين ضد عدوى كوفيد 19.
  • منح رخصة للاستخدام الطارئ فقط.
  • يقر الأب بالنيابة عن الطفل أنه تلقى شرح كافي عن اللقاح والمضاعفات، مع تسهيل فرصة الإجابة عن كل الأسئلة بشكل وافٍ.
  • إعفاء الشركات المصنعة للقاح والسلطات والجهات المعنية من كل المسئوليات والمطالبات سواء للأسباب المعروفة وغير المعروفة.

منح اللقاح للأطفال

بنود إقرار ولي الأمر بالموافقة على تطعيم طلاب المدارس بحيث يتم منح الطلاب الحصول على اللقاح، بعد إجراء الدراسات والبحوث بمناسبة اللقاح مع الأطفال من بداية عمر 5 سنوات، ولكن يمكنه حماية الطفل من الإصابة بالمرض الشديد  عندما يتعرض للإصابة بأي دور.

كما تم التصريح بتلقي اللقاح للطلاب مع ضرورة توقيع ولي الأمر، وجاء ذلك الأمر بعد التصديق من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإعطاء اللقاح لفئة المراهقين، بالرغم أن عدوى كورونا لا تكون خطيرة لدى الأطفال، حيث أن الإصابة بين الأشخاص يعرض الجميع للخطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.