وزارة الصحة المصرية تحدد رابط تسجيل لقاح كورونا الرسمي وخطوات التسجيل التخطي إلى المحتوى

وزارة الصحة المصرية تحدد رابط تسجيل لقاح كورونا الرسمي وخطوات التسجيل، وذلك بسبب الحملة التي تقوم بها الآن لتشجيع المواطنين لسرعة الحصول عليه، فقد قامت بتوفير هذا الرابط المتعلق بالتسجيل، وتوفير حملات في عدة مناطق بجانب المراكز الطبية المنتشرة في جميع المحافظات، كما توفر أيضا مراكز في مترو الأنفاق والجامعات وغيره، كما وفرت الوزارة جرعات ثالثة للمواطنين من كبار السن، و الذين يعانون من أمراض المناعة، وتم التصريح من عدة أيام على صلاحية حصول الأبناء من عمر 12 سنة على اللقاح.

وزارة الصحة المصرية تحدد رابط تسجيل لقاح كورونا

بعد قيام الوزارة بإطلاق رابط التسجيل، بحث آلاف المواطنين عنه، وللتسجيل يجب القيام بالآتي:

  • فتح هذا الرابط وزارة الصحة والسكان.
  • اختيار خدمة” التسجيل لطلب اللقاح” وذلك إذا كانت التسجيل للمرة الأولى.
  • سوف يطلب منك تحديد الفئة التي تنتمي إليها سواء أكانت في القطاع الطبي، أو لغرض السفر، أو من أصحاب الأمراض المزمنة، أي لأي غرض آخر.
  • بعد ذلك يأتي دور ملء البيانات، مثل الاسم، تاريخ الميلاد، الرقم القومي، الجنسية، النوع، المحافظة، تحديد المكان الذي تريد الذهاب به لتلقي اللقاح، الأمراض التي تعاني منها لاختيار النوع المناسب سواء أكانت مزمنة أم لا، والوظيفة.
  • تتيح وزارة الصحة اللقاحات لكافة الجنسيات، أي لغير المصريين دون مقابل، بل عن طريق التسجيل فقط.
  • توفر الوزارة رابطا خاصا على الموقع، كي تتم إرسال أي شكوى خاصة بالمواطن سواء أكانت بسبب التأخير في تلقي رسالة التأكيد أو غيره.
  • عند إرسال الشكوى لابد أن تتضمن الآتي: الشكوى، الاسم، رقم التسجيل.

التقديم على لقاح كورونا في مصر للمسافرين

يمكن لأي شخص مسافر أن يحصل على اللقاح من خلال التسجيل بالخطوات السابقة، ولكن يقوم بدفع رسوم كي يقوم باستخراج الشهادة، وقدرها 250 جنيه وذلك للمصريين، أما بالنسبة لغير المصريين فتكون قيمة تلك الشهادة 10 دولار، وبالنسبة لقيمة الشهادة للمصريين ولكن غير مسافرين 100 جنيه فقط، وذلك لمن يريد تقديمها لأي جهة بداخل مصر حيث يوجد بعض الجهات التي تحتاج تقديم تلك الشهادة للعمل بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.