قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن بدء الدراسة عن بعد للمرحلة الابتدائية وحضوريًا للمرحلتين للفصل الدراسي الثاني، وهو سيكون يوم الاحد، وسيكون بعودة ما يزيد عن 6 مليون طالب وطالبة في كل المراحل الدراسية للدراسة حضوريًا وعن بعد، كما يواصل طلاب المرحلة الثانوية والمتوسطة الدراسة مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية، ومتابعة النماذج التشغيلية، وبالنسبة لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية يواصلوا الدراسة عبر منصة مدرستي وروضتي.

الدراسة عن بعد للمرحلة الابتدائية وحضوريًا للمرحلتين

وجهت وزارة التعليم السعودية الإدارات والمكاتب وكل مدارس التعليم العام بضرورة مواصل تطبيق الإجراءات والبروتوكولات الصحية مع الاستمرار في توعية الطلاب بإتباع تلك التدابير التي تم اعتمادها من وزارة الصحة وهيئة الصحة العامة، كما دعت لضرورة الالتزام بها من أجل حمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وحمايتهم وأسرهم.

كما شددت الوزارة بضرورة تطبيق القواعد المتعلقة بالسلوك والمواظبة في المدارس لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية، مع التنبيه على طلاب الابتدائية بضرورة الالتزام بقواعد السلوك الرقمي التي يتم تطبيقها في الفصول الافتراضية من خلال منصة “مدرستي”.

متابعة سير العملية التعليمية

وبعد القرار بعودة الدراسة عن بعد للمرحلة الابتدائية وحضوريًا للمرحلتين، بحيث سيتم تقسيم الفصل الدراسي الثاني لثلاثة فصول دراسية، وقد تم التأكيد من وزارة التعليم السعودي على مكاتب الإرشاد التربوي بضرورة متابعة سير التعليم مع بداية اليوم الأول من الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

كما تم التنوية بضرورة إعداد التقارير مع القيام بتقويم الأداء في كل المدارس التعليمية سواء الحكومية أو الأهلية، وذلك بما يتوافق مع طبيعة المواد والمرحلة والصف الدراسي، كما يتم إعداد تلك التقارير ورفعها للإدارات، وتلك الخطوة تهدف لمتابعة سير العملية التعليمية، لتساعد في تحسين كفاءة التعليم.

كما يتم متابعة الطلاب سواء الحضوريين أو عبر المنصة، مع ضرورة الإرشاد بضرورة الالتزام بالمقررات الدراسية ليتم الاستعداد لامتحانات آخر العام في المواد المقررة للطلاب لدراستها في تلك المرحلة الدراسية سواء كان بالحضور أو عبر منصة مدرستي في الفصول الافتراضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.