طرق إثبات تلقي اللقاح لدخول المصالح الحكومية تعرف عليها التخطي إلى المحتوى

طرق إثبات تلقي اللقاح لدخول المصالح الحكومية تعرف عليها صرحت أحد المسؤولين بالدولة عن وجود ثلاث طرق يتم الإثبات عن طريقها الحصول على اللقاح، ذلك بعد قرارات الحكومة بمنع دخول المواطنين إلى المصالح الحكومية دون تقديم ما يثبت الحصول على التطعيم كما صرح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي.

طرق إثبات تلقي اللقاح لدخول المصالح الحكومية تعرف عليها

حيث أن السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء قد صرح عن وجود عدة طرق لإثبات تلقي اللقاح للحصول على الخدمات والدخول إلى المصالح الحكومية.

كان ذلك خلال مداخلة هاتفية قد أجراها مع  في برنامج صالة التحرير الذي يتم إذاعته على صالة التحرير الذي تقدمه الاعلامية عزة مصطفي.

قال خلال تصريحاته أن هذه القرارات تشمل الخدمات الحكومية فقط، لم تشمل البنوك أو المتنزهات أو المولات حتى هذه اللحظة.

من الجدير بالذكر أنه تم العمل بقرارات منع دخول المواطنين إلى المصالح الحكومية والمؤسسات منذ الأول من ديسمبر الماضي ٢٠٢١، يتم العمل بهذه القرارات وتطبيقها بدقة.

 

3 طرق تعرف عليها لإثبات تلقي لقاح كورونا

  • الطريقة الأولى

الكارت الورقي وهذا الكارت هو أسهل الوسائل، حيث يتم الاحتفاظ بهذا الكارت الذي يكون مدون به التاريخ لتلقي كل من الجرعة الأولى والثانية، يكون هذا الكارت رسمي، مختوم بختم شعار جمهورية مصر العربية.

  • الطريقة الثانية

تقديم شهادة «بي أر كود» بواسطة الدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الصحة أو الذهاب إلى أقرب وحدة صحية لتقديم طلب لتلقي شهادة اللقاح بكود «بي آر كود» الذي يتم صدوره من مركز الوثائق المؤمنة ويتم دفع رسوم مقابل الحصول عليه.

  • الطريقة الثالثة

عن طريق تطبيق الهواتف المحمولة الذكية الذي خصصته الدولة المصرية، يتم تحميله على جميع أنواع الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد وغيرها من الأنظمة، في هذا التطبيق نجد عدة ألوان أمام اسم المواطن، فمثلًا اللون الأخضر يعني حصوله على التطعيم بجرعتيه، اللون الأحمر معناه عدم الحصول على التطعيم يمكن الاستعانة بهذه الطريقة في حالة السفر إلى خارج الأراضي المصرية، حيث أن «بي آر كود» يوجد في المطارات ويمكن قراءته بكل سهولة، يوضح الحالة الدقيقة لتلقي المواطن الجرعات.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.