حقيقة تكليف تلاميذ رابعة ابتدائي بعمل مشروع بحثي عن الخفافيش قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن تكليف الطلاب بعمل بحث أخبار كاذبة ونفي كل ما تردد من أنباء حول قيامهم ببحث عن الخفافيش وصرح بذلك في “جروب اتحاد المدارس التجريبية” أن جميع هذه الشائعات ما هي إلا اجتهادات شخصية لأشخاص غير مسؤولين.

تكليف تلاميذ رابعة ابتدائي بعمل مشروع بحثي عن الخفافيش

يريد الطلاب وأولياء الأمور معرفة حقيقة تكليف تلاميذ رابعة ابتدائي بعمل مشروع بحثي عن الخفافيش، قد نفى تمامًا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم هذه الأخبار المغلوطة من خلال مجموعة اتحاد  المدارس التجريبية وقال:

“كل ما يقال بهذا الشأن على فيس بوك هو اجتهاد فردي لا علاقة لوزارة التربية والتعليم به نهائيا”.

هذه الأخبار تم تداولها بصورة كبيرة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من خلال منشورات غير رسمية، يعتقد البعض خلالها أن الوزارة قد كلفت طلاب هذا الصف بعمل بحث حول إشارات الخفافيش، أنه هذا البحث سوف يحصل الطالب من خلاله على خمسة وثلاثون درجة.

موعد امتحانات الصف الرابع الابتدائي نصف العام ٢٠٢٢

  • من المقرر كما صرحت الوزارة أن تبدأ الامتحانات يوم الخامس عشر من شهر يناير السبت، سوف تنتهي في العشرين من نفس الشهر ٢٠٢٢.
  • وضعت الوزارة ضوابط للامتحانات حيث من المقرر اختيارها من ضمن الأسئلة الموجودة في بنك المعرفة، سوف يختلف الامتحان من مدرسة إلى أخرى.
  • سوف يتم وضع عشرين سؤال في مادة اللغة العربية، باقي المواد خمسة عشر سؤال.
  • سوف يتم إجراء الامتحان حول ما تم دراسة منذ بداية السنة الدراسية حتى آخر ما تم تلقيه من منهج شهر ١٢ /٢٠٢١.

إجازة نصف العام

  • صرحت الوزارة أن ميعاد اجازة نصف العام سوف تكون في الخامس من شهر فبراير ٢٠٢٢، سوف تنتهي في السابع عشر من نفس الشهر.
  • الفصل الدراسي الأول سوف ينتهي في الثالث عشر من يناير ٢٠٢٢، عدد أيام الدراسة خلال ذلك الفصل ثلاثة وتسعون يومًا.
  • سوف يتم عقد كل من الاختبارات النهائية الشفوية والعملية قبل بداية امتحانات نصف العام النظرية بسبعة أيام، يمنع إجراء أي اختبارات خلال شهر ديسمبر الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.