نصائح لمرضى الجيوب الأنفية وما هي الأطعمة المناسبة لهم التخطي إلى المحتوى

يؤثر النظام الغذائي والوجبات التي تتناولها على صحتنا بشكل كبير و خاصة صحة مرضى الجيوب الأنفية، حيث إن إهمال في اختيار الأطعمة المفيدة وتناول الأطعمة الضارة يمكن أن تزيد من مشاكل الجيوب الأنفية وهناك بعض الأطعمة التي ينصح بها الأطباء لمرضى الجيوب الأنفية، مثل الفلفل الحار والعسل والثوم و الأطعمة البحرية حيث أنه غني بالبروتين عالي الجودة وتحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية مهمة لمرضى الجيوب الأنفية، سنقدم لكم في هذا المقال نصائح لمرضى الجيوب الأنفية والأطعمة المناسبة لهم .

نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

من الأطعمة التي ينصح بتناولها التالي:

السمك

تقول الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 تعمل على تقليل أعراض مرض الجيوب الانفية، كما تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، حيث يوصي الأطباء بتناول الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من أوميجا 3، فذلك وفقاً لموقع altantaent.

لمرضى الجيوب الأنفية
لمرضى الجيوب الأنفية

الفلفل الحار

كما يحتوي قرن الفلفل الحار على مركب يطلق عليه الكابسيسين ويحتوي على مواد كيميائية مثل الهابانيروس وهالبينو وكايين ، حيث ثبت علم يأ ان مادة الكابسيسين لديها قدرة  على تخفيف أي ألم الناتج عن مرض الجيوب الأنفية .

كما وجد بحثًا من جامعة سينسيناتي أثبت ان بخاخ الأنف الذي يحتوي على الكابسيسين يساعد على تخفيف الأعراض المتعلقة بإلتهاب الجيوب الأنفية غير التحسسي.

عسل النحل

أما عسل النحل فهو يحتوي على المركبات الطبيعية التي تساعد على خفيف أعراض إلتهاب الجيوب الأنفية، قام العلماء ببعض التجارب بإدخال العسل في مزارع البكتيريا التي تكون من سلالات منتشرة من عدوى الجيوب الأنفية، وصلوا إلى قدرة العسل الرهيبة في قتل تلك البكتيريا، وتخفف من حدة إلتهاب الجيوب الأنفية.

لمرضى الجيوب الأنفية
لمرضى الجيوب الأنفية

الثوم

كما ينصح معهد لينوس بولينج بتقطيع الثوم إلى قطع صغيرة تم تركه جانباً لمدة 10 دقائق قبل إستخدامه في أطباق ساخنة لتحقيق أقصى تأثير، ويفضل تناوله طازج .

المشروبات الساخنة

وينصح  بتشرب الشاي الساخن والمشوربات الساخنة العشبية، وذلك لمد الجسم بالسوائل إلى  وتخفيف ألم الإلتهابات .

الخضروات الداكنة

الخضروات ذات الأوراق الداكنة من الأطعمة المفيدة لمرضي إلتهاب الجيوب الأنفية، حيث إنها غنية بالفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين د، وفيتامين ك، كما إنها تحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم، و كل هذه العناصر تخفف من أعراض مرض الجيوب الانفية.

تعرفنا سويأ على أهم نصائح لمرضى الجيوب الأنفية أتمنى أن تستفيدوا منها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.