موقع استعلام المخالفات المرورية برقم اللوحة 2022 ورخصة السيارة التخطي إلى المحتوى

استعلام المخالفات المرورية يعتبر من الخدمات الكثيرة والمتميزة التي تتيحها الحكومة المصرية للمواطنين من خلال هيئاتها ووزاراتها المختلفة بشكل إلكتروني، وذلك بعد الميكنة والتحول الرقمي الرهيب الذي شهدته مصر في الآونة الأخيرة وسعي جميع مؤسسات الدولة إلى تقديم خدمات للمواطنين وإنجازها بسرعة وجودة عالية، لمنع حدوث الزحام والتكدسات، خاصة ممن لديهم سيارات.

استعلام المخالفات المرورية برقم اللوحة 2022

توجد عدة خطوات يجب عليك اتباعها من أجل استعلام المخالفات المرورية الخاصة بسيارتك برقم اللوحة إلكترونيًا، حيث إنك ستحتاج فقط إلى هاتف محمول أو جهاز كمبيوتر مزود بالإنترنت، ومن بعدها تتبع الخطوات التالية، وهي:

  • ادخل إلى موقع النيابة العامة.
  • اختر من بين الاختيارات التي أمامك خدمات نيابة المرور.
  • انقر على الاستعلامات.
  • قم باختيار مخالفات رخص المركبات.
  • بعد أن تقوم بالنقر على مخالفات رخص المركبات ستجد أمامك نوع اللوحة ما إذا كانت اللوحة أرقامًا فقط أو أرقامًا وحروفًا، اختر نوع لوحتك، ثم أدخل رقمها ما إن كانت أرقامًا فقط أو أرقامًا وحروفًا.
  • اضغط على إجمالي المخالفات.
  • إذا كان هناك اعتراض على المخالفة اضغط على رجوع واختر التظلمات.
  • إن لم يكن هناك أي مشكلة أو اعتراض على المخالفة تستطيع الضغط على رجوع ومن ثم اختر الدفع.
مخالفات المرور
مخالفات المرور

الخدمات التي يتيحها موقع النيابة العامة الإلكتروني

أتاح موقع النيابة العامة الإلكتروني الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تضمنت العديد من الخدمات والتي لم تقتصر فقط على خدمات المرور و استعلام المخالفات المرورية بل أيضًا خدمات النيابة الجنائية ونيابات الأسرة ووثائق الأحوال الشخصية.

بالإضافة إلى إتاحته خدمة تقدم العرائض الموحدة للنائب العام، إلى جانب تخصيص جزء مرتبط بالتوعية القضائية للمواطنين، والمتمثلة في حق الادعاء المدني أمام النيابة العامة وحق الاستعانة بمدافع وطلب الاستدعاء من النيابة العامة.

وتعد هذه الخدمات التي يقدمها موقع النيابة العامة الإلكتروني للمواطنين من ضمن الخدمات العديدة التي تقدمها مصر بعد الميكنة والتحول الرقمي التي تطمح إليها مؤسسات الدولة لتفادي التكدس في الوزارات والهيئات الحكومية والزحام ولسرعة إنجاز الخدمات في أسرع وقت ممكن وبجودة عالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.