كل ما تريد معرفته عن أماكن الحصول على لقاح كورونا دون تسجيل مسبق..  أبرزها المترو التخطي إلى المحتوى

أماكن الحصول على لقاح كورونا دون تسجيل مسبق هو ما يبحث عنه المواطنون المصويون في الفترة الحالية، حيث قامت وزارة الصحة والسكان المصرية بمناشدة المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح، بسرعة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لأنه يعتبر الشيء الرئيسي لمنع مضاعفات كورونا الخطيرة، يقلل من فرص حدوث الوفيات الناتجة من الإصابة بفيروس كوفيد ١٩، أو الذهاب إلى أقرب مكان به وحدة صحية لتلقي اللقاح دون انتظار، حيث تسعي الوزارة إلى تطعيم الجميع لرفع المناعة، التصدي للإصابات الخطيرة.

أماكن الحصول على لقاح كورونا دون تسجيل مسبق

قامت وزارة الصحة والسكان بالإعلان عن أماكن الحصول على لقاح كورونا دون تسجيل مسبق على الموقع الإلكتروني، ذلك عن طريق الذهاب إلى الوحدة الصحية القريبة من منطقتك، تسجيل بياناتك وتلقي اللقاح فورًا.

والطريقة الأخرى هي الذهاب إلى مراكز الشباب القريبة من سكنك، التسجيل في وقتها، وتلقي جرعة لقاح كورونا دون تسجيل، كما تتواجد اللقاحات بمحطات المترو، محطات القطارات، في أماكن التجمعات والأسواق والمولات وغيرها من مناطق التجمعات السكنية.

كذلك أوضحت الوزارة أنها زادت أعداد مراكز التطعيم حيث شملت محطات «السادات، الشهداء، العتبة، العباسية» بمحطة مترو الأنفاق، كما وفرت في محطات قطار رمسيس، محطة قطار الجيزة، بالإسكندرية محطة سيدي جابر، كما زادت أعداد التطعيمات في الأسواق والمولات حيث شملت مول العرب، هايبر وان.

موانع الحصول علي اللقاح

أوضحت الوزارة عدد من الموانع التي يمتنع فيها تلقي اللقاح:

  • حيث تم منع المواطن من الجرعات في حالة تعرضه لحمي يومها أو خلال عشر أيام مضت قبل موعد تلقي اللقاح، آلام الجسم والعضلات، الشعور بالتهاب في الحلق، التعرض للسعال، عدم الشم، تذوق الطعام، الغثيان والقيئ، ضيق تنفس، احتقان /سيلان الأنف، الإسهال، الصداع.
  • كما أشارت الوزارة إلى ضرورة الامتناع عن تلقي اللقاح في حالة تعرضك لفيروس كورونا الا بعد الشفاء ب ٢٨يوم.
  • يمنع التطعيم لمن تلقي أي تطعيمات خلال أسبوعين كتطعيمات الانفلونزا الموسمية.

كذلك أشارت الوزارة إلى توافر أربع فرق في جميع مراكز اللقاح، يتكون الفريق من الكوادر الطبية، وموظفين لإدخال البيانات، كما يتم توافر عدد من فرق التواصل المجتمعي التي تتبع الصحة لتقوم بتنظيم قدوم المواطنين إلى المراكز وأتباعهم للإجراءات الاحترازية، كما أشارت الوزارة إلى قيامها بالتوسع في المراكز الصحية لتلقي اللقاح لتشمل خطوط المترو الثلاثة، وسوف تمتد لتشمل محطات قطار محافظتي المنيا، قنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.