التخطي إلى المحتوى
رابط تسجيل حجز لقاح كورونا للحصول على الجرعة الثالثة مصر 2021-2022
رابط تسجيل حجز لقاح كورونا

من خلال رابط تسجيل حجز لقاح كورونا يمكنك الحصول على الجرعة الثالثة، حيث  تحرص وزارة الصحة والسكان المصرية، على تطعيم كل المواطنين ضد فيروس كورونا، ليكون اللقاح بمثابة حائط صد ضد الاصابات شديدة الخطورة بفيروس كورونا، وذلك حرصًا على الصحة العامة للمواطنين من أجل التصدي لتلك الجائحة، وصرحت الوزارة في بيانها عن اتاحة الحصول على اللقاح بسهولة، من خلال التوجه إلى أقرب وحدة صحية وتسجيل البيانات وتلقي اللقاح على أن يتم التسجيل وأخذ اللقاح في نفس الوقت، سواء كان في وحدة صحية أو مركز شباب أو مترو الأنفاق.

خطوات تسجيل حجز لقاح كورونا عبر الموقع الكتروني

يمكن تسجيل حجز لقاح كورونا، من خلال عدة خطوات:

  • في البداية يجب التسجيل لحجز الجرعة الثالثة من خلال موقع وزارة الصحة.
  • قم بالضغط على تسجيل طلب لقاح إذا كان التسجيل للمرة الأولى.
  • يتم تحديد الفئات المستفيدة من الخدمة،  إذا كان من فئة العاملين في القطاع الطبي، وأصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية أو فئات أخرى، أو إذا كان التطعيم بغرض السفر.
  • يتم استيفاء البيانات المطلوبة كما هي موجودة في البطاقة الشخصية، من الاسم والجنسية والرقم القومي وتاريخ الميلاد  والمحافظة وغيرها.
  • بعد ذلك يتم اختيار مكان الحصول على اللقاح، سواء كان قسم أو مركز تابع للمحافظة التي يقترن بها.
  • يقوم المتقدم بإدخال رقم الهاتف وينتظر الحصول على رمز للتحقق من الهاتف، وينتهي الأمر إلى استيفاء كافة البيانات وادخال الرمز ثم الضغط على أيقونة استكمال.
  • توجد خطوة اختيارية هي تحميل صورة بطاقة الرقم القومي.
  •  بعدها اختر الموافقة على الاقرارات الثالثة، وهنا ينتهي التسجيل بالضغط على استكمال.
  • بعد ذلك ستحصل على رقم الطلب الذي يمكن أن تتابع من خلاله.

لقاح كورونا الجرعة الثالثة المعززة

تعد الجرعة الثالثة من التطعيم ذات أهمية، حيث أنها تحافظ على ارتفاع مستوى المناعة، وقد أشارت الأبحاث العلمية الحديثة إلى ضرورة هذه الجرعة المعززة؛ من أجل الحافظ على المناعة المرتفعة بالأخص للأفراد الأكثر عرضة للإصابة من أصحاب المرض المزمن، والمصابين بضعف المناعة والحساسية المزمنة.

من جهة أخرى أوضحت الوزارة أن رابط تسجيل حجز لقاح كورونا متاح لجميع الفئات، خصوصًا الفئات المستحقة للحصول على الجرعة الثالثة كجرعة تعزيزية، من أجل محاولة السيطرة على فيروس كورونا المتحور، وأشارت إلى أن هناك حالات مرضية ممنوعة من أخذ اللقاح، ومن تلك الحالات كبار السن والأطفال ومرضي الحساسية.

وتمنع تلك الحالات السابق ذكرها من أي أنواع لقاحات ذات طبيعة، من شأنها التأثير على صحة المتقدم لأخذ  اللقاح، كما وفرت الوزارة الجرعة للحالات المستحقة، وأعلنت عن اللقاحات المتوفرة منها لقاح سينوفارم، سينوفاك، أسترازينيكا، موديرنا، جونسون أند جونسون، فايزر، سبوتنيك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *