التخطي إلى المحتوى
اهتمي بمناعة طفلك وقويها بطريقة طبيعية وأمنة بعيدة عن الأدوية
تقوية مناعة طفلك

في فصل الشتاء البارد تنتشر الأمراض الفيروسية المختلفة ويكون الطفل ذو المناعة الضعيفة هو أكثر لرحمة للإصابة بها،لذلك تهتم كل أم للحفاظ على طفلها وحمايته من الإصابة بالأمراض المختلفة في فصل الشتاء، خاصة أن برودة الشتاء أحياناً ما تكون سبب في ضعف الجهاز المناعة لدى الطفل، سنقدم لكم بعض النصائح التي ينصح بها الأطباء والخبراء كل أم لكي تهتمي بمناعة طفلك وتقويتها بشكل طبيعي للوقاية من الأمراض الفيروسية المختلفة، تابعوا معنا فقرات هذا المقال المهمة .

كيف تهتمي بمناعة طفلك وتقويتها

ومن خلال الفقرات القادمة بإمكانك رعاية طفلك والاهتمام بمنعته بشكل جيد على أفضل وجه.

نظام غذائي صحي

وينصح الخبراء بضرورة إتباع نظام غذائي صحي متكامل للطفل، وذلك من خلال أن يتناول الطفل وجبات صغيرة صحية مقسمة إلى خمس أو ستة وجبات صغيرة، وتكون هذه الوجبات تحتوي على كلا من: الخضروات والفواكه والبروتين والكالسيوم والفوسفات وفيتامين سي، وفيتامين ج، والدهون الصحية مثل الزيوت النباتية، وجاء ذلك وفقاً لموقع onlymyhealth.

بمناعة طفلك
بمناعة طفلك

عدم تناول السكريات

كما ينصح بعدم تناول السكريات والحلويات والأطعمة المهدرجه مثل المقلية، وأيضا الأطعمة التي تحتوي على دهون غير صحية وهي مثل الدهون المشبعة الموجودة في المنتجات الحيوانية، كما أن من الممكن أن تناول الطفل البسكويت أو الآيس كريم ولكن بكميات قليلة وليس بشكل يومي .

النوم الكافي

وينصح الأطباء أن ينام الطفل بشكل منتظم وجيد ويأخذ قسط كافي من النوم للحفاظ على مناعته في فصل الشتاء خصوصاً، فتختلف مرة النوم الذي يحتاجها الطفل حسب عمره (من 12 إلى 16 ساعة يوميًا للرضع إلى ثماني إلى 10 ساعات للمراهقين) .

يمكنك تشجيع النوم الصحي عن طريق التقليل من اللعب على الأجهزة الإلكترونية بالنسبة للمراهقين، وينصح غلق الأجهزة قبل موعد النوم بساعة أو ساعتين مع الإلتزام بتلك المواعيد منتظم.

بمناعة طفلك
بمناعة طفلك

ممارسة الرياضة

كما تنصح بضرورة ممارسة الأطفال لأنواع من الرياضة في فصل الشتاء، لأنها تجعل أجسامهم قوية و تساعد على الحفاظ على صحة الطفل وتقوي الجهاز المناعي لديه، والشعور بالإجهاد والتوتر يجعل الطفل أقل صحة وأكثر عرضة للعدوى بالأمراض المختلفة في فصل الشتاء .

لذلك يجب أن نخصص وقت للأطفال للعب والتنزه لممارسة الأنشطة المختلفة .

الإهتمام بالنظافة و إرتداء الكمامة

يجب الحرص على غسل اليدين بشكل دائم مع إرتداء الكمامة خاصة في الأماكن المزدحمة.

قدمنا لكى عزيزتي القارئة بعض النصائح المهمة واهتمي بمناعة طفلك واجعليه بصحة جيدة دائماً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *