أصدرت وكالة شؤون العمرة التي تتبع وزارة الحج والعمرة بالسعودية شروط السفر للسعودية لأداء مناسك الحج والعمرة فقد تم توضيح مجموعة من الشروط التي يتم بناء عليها السماح للزوار بدخول لمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، وتلك الشروط جاءت من أجل اتخاذ التدابير الاحترازية للحماية من الفيروس.

شروط السفر للسعودية لأداء المناسك

حددت وكالة شؤون العمرة التابعة لوزارة الحج والعمرة في السعودية الشروط التي بناء عليها يتم دخول السعودية، وجاءت تلك الشروط كالتالي:

  • في حالة كان القدوم من الدول المسموح القدوم منها بشكل مباشر وهي لا تتضمن مصر، في حالة كان القادمون استكملوا جرعات اللقاح التالية “جانسون- مودرنا- فايزر- أسترازينيكا” بإمكانهم دخول المملكة بدون شرط الحجر الصحي المؤسسي.
  • وفي حالة كونهم استكملوا جرعات واحد من اللقاحات التالية “كوفاكسين- ساينوفاك- ساينوفارم” فسيتم خضوعهم للحجر الصحي المؤسسي لمدة 3 أيام، مع تقديم شهادة الفحص المخبري PCR بعد مرور 48 ساعة من تاريخ الحجر الصحي في حالة كونها سلبية، فسيدخلون بعد اليوم الثالث مباشرة للأراضي السعودية.

شروط السفر للسعودية لأداء المناسك من الدول المتعلق السفر بها

إذا كان القادمون لأداء مناسك العمرة من مصر أو جمهورية أندونيسيا أو جمهورية الهند أو جمهورية باكستان الإسلامية، أو جمهورية فيتنام الاشتراكية أو جمهورية البرازيل الاتحادية هنا تكون ثلاث حالات:

  • الحالة الأولى: أن يكونوا استكملوا جرعات واحدة من اللقاحات التالية “فايزر- جانسون- استرزينكا- مودرنا” هنا يمكنهم دخول المملكة العربية السعودية بدون شرط الحجر الصحي المؤسسي.
  • الحالة الثانية: في حالة كون القادمين استكملوا أحد اللقاحات التالية “ساينوفاك- كوفاكسين- ساينوفارم” ولديهم شهادة توثق ذلك فسيتم خضوعهم للحجر الصحي المؤسسي لمدة ثلاثة أيام، مع ضرورة تقديم شهادة الفحص المخبري PCR بعد مرور 48 ساعة من تاريخ خضوعهم للحجر الصحي، في حالة كون النتيجة سلبية يسمح لهم بالدخول.
  • الحالة الثالثة: في حالة كون القادمين من الدول استكملوا أخذ واحدة من اللقاحات التالية “فايزر- جانسون- أسترزينيكا- ساينوفاك- كوفاكسين- مودرنا” مع تقديم شهادات غير موثقة فسيحجرون عليهم حجر صحي مؤسسي لمدة 5 أيام مع تقديم شهادة الفحص المخبري PCR مرتين في اليوم الأول، وفي اليوم الخامس، وفي حالة كون النتيجتين سلبيتين يسمح لهم بأداء العمرة.

نصائح للدخول للمملكة العربية السعودية

بعد توضيح شروط السفر للسعودية لابد من كل الراغبين للدخول للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة يجب عمل مسحة PCR قبل دخول المملكة بمدة 72 ساعة، ولابد أن تكون نتيجتها سلبية، مع تقديم شهادة موثقة ومعتمدة من وزارة الصحة السعودية وتكون موثقة إلكترونيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.