بدأت المملكة العربية السعودية في حجز موعد لأداء العمرة، منذ يوم الثلاثاء الموافق 10 أغسطس 2021م، وبدأت استقبال الوفود من المعتمرين من الدول، التي تم السماح لها بدخول المملكة العربية السعودية، مما دفع الكثير من المواطنين في أنحاء العالم، بالبحث عن خطوات حجز موعد لأداء مناسك العمرة عبر تطبيق العمرة «اعتمرنا»، وهنا عبر بوابة مولانا نقدم لكم الخطوات والأسعار من أجل حجز العمرة عبر التطبيق.

حجز موعد لأداء العمرة

لكي تستفيد من تطبيق «اعتمرنا»  وتقوم بـ حجز موعد لأداء العمرة، يمكنك تحميله من خلال متجر أبل لـ IOS، ومن خلال متجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد.

  • أولًا يجب إدخال كل بيانات المواطن بدقة أولًا.
  • كذلك يجب اختيار الموعد المتاح لأداء العمرة وزيارة المسجد الحرام أو زيارة الروضة الشريفة.
  • ومن ثم سيحصل المواطن الذي يرغب في أداء العمرة على تصريح بالعمرة.

أسعار حجز العمرة

صرح رئيس غرفة شركات السياحة باسل السيسي، في برنامج صالة التحرير عبر قناة صدي البلد، بأن أسعار العمرة تتراوح بين 20 ألف إلى 25 ألف جنيه بسبب تكلفة الاجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا، والشروط التي وضعتها المملكة لدخول المعتمرين.

أما بالنسبة لعدد المعتمرين، فقد أعلنت وزارة الحج والعمرة، أن المملكة ستستقبل 20 ألف معتمر من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، تلك الرحلات تشمل زيارة المدينة المنورة، وأيضا ستتم اجراءات الحجز لأداء العمرة عبر تطبيق «اعتمرنا»، ومن المتوقع زيادة أعداد المعتمرين بالتدريج في الفترة القادمة.

وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية أن عملية التسجيل لأداء العمرة، وأيضا الحجز والدفع سيكون متاح إلكترونيا، وأيضا تم تجهيز أكثر من 500 شركة عمرة من أجل استقبال المعتمرين من خارج المملكة، لتطبيق كل الاشتراطات الخاصة بالتحصين من أجل سلامة المعتمرين، وأيضا من أجل سلامة المواطنين السعوديين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.