التخطي إلى المحتوى
تسجيل الاستمارة الإلكترونية الموحدة لطلاب الإعدادية Office 365 emis gov eg الحساب الموحد لطلاب الإعدادية
الاستمارة الإلكترونية الموحدة

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن بدء تسجيل الاستمارة الإلكترونية الموحدة، وهي خاصة بطلاب المرحلة الإعدادية للتقدم لامتحان الشهادةالاعدادية، وذلك التسجيل يتم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم، مؤكدة في ذلك الإعلان شرط استخدام الطلاب للبريد الموحد الخاص بهم، وذلك لإتمام تسجيل الاستمارة الإلكترونية الموحدة اعتبارا من يوم الأحد الموافق 12 ديسمبر لعام 2021.

تعليمات وزارة التربية والتعليم بشأن الاستمارة الإلكترونية الموحدة

  • وقد أكدت أيضا وزارة التربية والتعليم على أن في حال ثبوت أي أخطاء في البيانات التي قد تم تسجيلها في الاستمارة الإلكترونية الموحدة لامتحانات الشهادة الإعدادية، فذلك يفوض المدرسة فورا لاجراء التعديل اللازم على البيانات من خلال الاستمارة الإلكترونية الخاصة بطلاب الشهادة الإعدادية.
  • كما أكدت وزارة التربية والتعليم من جانبها على لزوم قيام المدارس بمهامها من مراجعة الاستمارات التي تم ملئها وتسجيلها من قبل الطلاب، والتيقن من مدى صحة البيانات الواردة، وكذلك التحقق من صورة الطالب الشخصية المرفقة، والتي يتم استخدامها لاحقا في الشهادة الإعدادية المطبوعة والمؤمن لطلاب المرحلة الإعدادية عن طريق المجمع الصناعي للأوراق الثبوتية.
  • كذلك شددت وزارة التربية والتعليم كذلك على ضرورة اضطلاع المدارس بمهام طباعة كشوفات 12 د الإلكترونية، وذلك عقب انتهاء الطلاب من التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات، وتسليم هذه الكشوفات إلى لجنة النظام والمراقبة التي تتبعها المدرسة.

وأفادت وزارة التربية والتعليم انه سيتم إنهاء فترة التسجيل لاستمارة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الإعدادي على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بحلول يوم الإثنين الموافق 20 ديسمبر لعام 2021، ووضحت وزارة التربية والتعليم في إعلانها خطوات التسجيل لامتحانات الشهادة الإعدادية، وسنستعرضها بالتفصيل.

الاستمارة الإلكترونية الموحدة للشهادة الإعدادية
الاستمارة الإلكترونية الموحدة للشهادة الإعدادية

خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية الموحدة

  • الدخول أولا على الرابط الرسمي للتسجيل
  • تفعيل حساب الطالب الموحد بإدخال بيانات الطالب الكاملة من الرقم القومي للطالب، وكود الطالب الموجود في إيصال سداد المصروفات والتي تم تسديدها عن طريق البريد المصري، أو إيصال سداد رسوم الامتحانات.
  • الدخول على موقع تسجيل الاستمارات وادخال الحساب و الكود السري.
  • اكمال البيانات الموجودة مع ارفاق صورة صالحة للطالب.
  • مراعاة أن تكون الصورة نفس صورة الاستمارة الورقية، حيث سترفق هذه الصورة في شهادة الإعدادية المطبوعة للطلاب.
  • يجب أن يحفظ الطالب النموذج كاملا ثم يضغط خيار اعتماد، ويقوم بطبع الاستمارة نسختين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *