التخطي إلى المحتوى

مواعيد امتحانات الترم الاول 2022 وذلك في مختلف المحافظات المصرية ولمختلف المراحل الدراسية، فيبدو أن مواعيد امتحانات الترم الاول 2022 أصبحت الشغل الشاغل لكل الأسر المصرية ممن لديهم أبناء في مراحل التعليم المختلفة، خاصة بعد عام دراسي ملئ ودسم بالكثير من المناهج والدروس وكذلك الشائعات والقرارات، وهو ما جعل محركات البحث تسجل ملايين الزيارات للبحث عن مواعيد امتحانات الترم الاول.

مواعيد امتحانات الترم الاول 2022

الكثير من الشائعات أثيرت حول مواعيد امتحانات الترم الاول 2022، فهناك من يؤكد أن الامتحانات سيتم تأجيلها أو قد تلغى من الأساس، ولكن يبدو أن وزارة التربية والتعليم تقف بالمرصاد لمثل هذه الشائعات وتنفيها أولًا بأول، وقد حرصت الوزارة على التأكيد أن العام الدراسي مستمر ومستقر وأن نسب الحضور ممتازة، وتشهد على ذلك اختبارات شهري أكتوبر ونوفمبر والتي بدأت للصف الرابع الابتدائي منذ الخامس من ديسمبر وانتهت يوم الخميس الماضي.

أما عن مواعيد امتحانات الترم الاول فهي كالتالي:

  • من الصف الأول في مرحلة التمهيدي إلى الصف الثالث الابتدائي لا يوجد اختبارات أو امتحانات، وأي مدرسة تخالف هذا القرار تعرض نفسها للعقوبات القانونية.
  • أما الصف الرابع الابتدائي فستبدأ امتحانات الترم الاول 2022 في الخامس عشر من يناير 2022 بمادة اللغة العربية والدين، ويوم 16 العلوم والمهارات المهنية، 17 يناير الدراسات والتكنولوجيا، الثامن عشر اللغة الإنجليزية، أما التاسع عشر فأجازة عيد الغطاس، وبعده أخر امتحان يوم 20 يناير للرياضيات.
  • يتوقع أن يمتحن طلاب الصف الخامس الابتدائي مع طلاب الصف الرابع في نفس المواعيد بداية من الخامس عشر من يناير 2022.
  • كذلك امتحانات النقل للمرحلة الإعدادية والثانوية- الصف الأول والثاني الثانوي-
  • تبدأ بعدها امتحانات الشهادة الابتدائية والإعدادية.
  • على أن تنتهي كافة الاختيارات في الثالث من فبراير 2022

الجدول الزمني للعام الدراسي 2021 / 2022

أما ما يتعلق بعودة الدراسة للفصل الدراسي الثاني فسيكون يوم السبت التاسع عشر من فبراير 2022، على أن تستمر الدراسة إلى التاسع من يونيو 2022، حيث تبدأ اختبارات النقل لصفوف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في السابع من مايو 2022.

أما بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة  فستبدأ في الحادي عشر من يونيو 2022 ، والدبلومات الفنية فيتوقع أن تبدأ في الحادي والعشرين من مايو للاختبارات النظرية، والحادي عشر من يونيو للاختبارات التحريرية النهائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.