التخطي إلى المحتوى
تفاصيل قرار النائب العام بحبس محامين متهم حادث الشيخ زايد والسبب مفاجأة صادمة
قرار النائب العام بحبس محامي متهم حادث الشيخ زايد

قام المستشار حمادة الصاوي النائب العام بإصدار قرار بحبس اثنين من المحامين لمدة أربعة أيام احتياطيا علي ذمة التحقيقات التي يتم إجراؤها معهم بواسطة النيابة، كما أمرت بضبط متهمين آخرين، وذلك بسبب قيامهم بإنتحال صفة رجلين من النيابة العامة، محاولتهم الحصول على الفيديوهات التي تم التقاطها بواسطة الكاميرات في  حاودث الشيخ زايد .

تفاصيل قرار النائب العام بحبس محاميي متهم حادث الشيخ زايد

في وقت سابق كان النائب العام قد أمر بإحالة كريم الهواري  المتهم بحادث الشيخ زايد  والمتسبب في وفاة أربعة شباب إلى محكمة الجنايات، وذلك حال تصادم سيارته بسيارة المتوفين من الخلف أثناء دورانهم، ومن خلال الفيديوهات التي رصدتها الكاميرات بموقع حادث الشيخ زايد تبين سير المتهم بسرعة جنونية فاقت السرعات التي يحددها القانون، وبعد تقرير الطب الشرعي للمتهم تبين أنه كان تحت تأثير المخدرات، تناوله الكحول أثناء القيادة.

حبس محامي متهم 

كما قامت النيابة العامة اليوم عبر بيان رسمي لها بذكر أن شخص من الشهود في حادث الشيخ زايد  قد قام بتقديم شكوى أثناء سير التحقيقات تفيد قيامه بتصوير مقطع فيديو للحادثة من خلال الكاميرا الموجودة بمسكنه، والتي وجودته النيابة عند المعاينة.

قال الشاهد أنه تفاجأ بحضور أربعة من الأشخاص انتخبوا صفة أعضاء من النيابة، قاموا بالاطلاع على فيديوهات كاميرات المراقبة لكنه رفض، لأنه قد انتابه الشك بأمرهم، وقد ذهب للنيابة للإدلاء بشكواه، وقام أيضًا الشاكي بتقديم مقطعين فيديو يظهر خلالها الأربعة الذين ذهبوا إلى مسكنه، كما أنه في حال وجوده داخل النيابة تعرف على شخصين منهم، وأمرت النيابة لإلقاء القبض عليهم فورًا.

قامت النيابة بسؤال أفراد الأمن الموجودين بمكان سكن الشخص الشاكي، وأدلوا بمشاهدتهم الأشخاص الأربعة أثناء دخولهم إلى مكان سكن الشاكي، وعند نزولهم طلب أفراد الأمن إظهار بطاقاتهم الشخصية لكنهم رفضوا وقام أحدهم بنهره.

تبين من التحقيقات مع المتهمين الذين تعرف عليهم الشاكي أنهما يعملان محاميان، وواحد منهم محامي المتهم كريم الهواري، وادعي الاثنين الإرهاق والمرض، وقررت النيابة عرضهم على المستشفي، لكن تم إثبات خلوهم من أي أمراض، وتم إعادة استجوابهم وأدلوا عن الاثنين الآخرين، كما أنهم أقروا بوجودهم في مكان الشاكي، ولكنهم أنكروا ما تم نسبه إليهم بانتحال صفة أعضاء في النيابة العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.