التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي وطريقة إنشاء الحساب المدرسي الموحد
الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي

الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي وكذلك طريقة إنشاء الحساب المدرسي الموحد، من أجل إنشاء الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالامتحانات، سواء للصف الثالث الإعدادي، والصف الأول والثاني الثانوي، وتسعى الوزارة إلى تحويل التعاملات مع كافة الطلاب إلى الشكل الرقمي، وذلك لتسهيل عملية جمع البيانات بشكل احترافي، وقد تعاونت وزارة التربية والتعليم مع شركة مايكروسوفت من أجل عمل قاعدة بيانات قوية، يمكنها استيعاب ما يزيد عن 20 مليون طالب.

الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي

يمكنك الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي للوزارة، ومن ثم عليك القيام بالخطوات التالية:

  1. تدوين رقمك القومي المكون من أربعة عشر رقم، ويمكنك الحصول عليه إما من بطاقة الرقم القومي، أو من شهادة الميلاد الإلكترونية.
  2. من بعدها قم بتسجيل تاريخ ميلادك
  3. واكتب اسم المحافظة التي تتبعها
  4. وحدد نوعك ” ذكر  / أنثى”
  5. وبعدها قم بتسجيل الدخول وستجد بياناتك أمامك ومن ضمنها كود الطالب، والذي يعتبر عامل أساسي في كلًا من عمل الحساب المدرسي الموحد، وكذلك استيفاء بيانات استمارات الامتحان سواء الخاصة بالصف الثالث الإعدادي أو الصف الأول أو الثاني الثانوي.

إنشاء الحساب المدرسي الموحد

يمكنك الآن بكل سهولة وبعد الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي أن تقوم بإنشاء الحساب المدرسي الموحد الخاص بك، كل ما عليك الدخول إلى موقع الحساب المدرسي الموحد للطالب، وللمعلم، واختيار حساب الطالب، بعد الضغط على خيار ” حساب الطالب” ستنتقل إلى صفحة جديدة للتحقق من بياناتك، ومن خلال هذه ستتمكن من كتابة الرقم القومي الخاص بك، والمكون من أربعة عشر رقم- تجده في بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد الإلكترونية- وفي الخانة الثانية ستقوم بكتابة كود الطالب الذي قمت بعملية ” الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي” السابقة، وبعدها قم بالتعليم على المربع المجاور لجملة” أنا لست روبوت” وبعدها التحقق من البيانات.

بعد التحقق من البيانات ستنتقل إلى صفحة جديدة لابد أن تملئ البيانات المطلوبة فيها لإكمال عملية تسجيل الحساب الموحد، بعدها يمكنك استخدام هذا الحساب الموحد في كافة المنصات والمواقع الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *