التخطي إلى المحتوى
استخراج كود الطالب studea emis gov eg بالرقم القومي 2022

بحث الكثير من طلاب المدارس المصرية في الفترة الأخيرة عن طريقة استخراج كود الطالب من الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم أو ما يعرف ب studea emis gov eg بالرقم القومي، مما يتيح إنشاء قاعدة بيانات تجمع معلومات طلبة المدارس المصرية، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم المصرية طريقة متاحة لاستخراج كود الطالب بكل سهولة بشكل الكتروني، مما يتيح التقدم لاستخراج استمارة للامتحانات بعد ذلك.

كود الطالب studea emis gov eg بالرقم القومي

قدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية بقيادة الدكتور طارق شوقي موقع رقمي لاستخراج الكود الخاص بالطالب بشكل إلكتروني بسيط، وتتمثل أهمية هذا الكود في تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية والصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي لعام 2022.

كما يستخدم كود الطالب لتسجيل الدخول لمنصة إدمودو التعليمية Edmodo، التي توصل بين الطالب والمعلم بشكل دائم، وتناسب مناخ الدراسة الرقمية الأون لاين التي تتبعها الوزارة حسب أسلوب التطوير الجديد.

وكانت وزارة التربية والتعليم في ظل تطويرها لنظام التعليم الأساسي قد ألغت العمل بالنظام الورقي المعتاد في المدارس، وتم استبداله بنظام رقمي الكتروني بهدف التسهيل على الطلاب وأولياء الأمور وتخفيف الزحام على المدارس الحكومية والخاصة.

استخراج كود الطالب studea emis gov eg بالرقم القومي
استخراج كود الطالب studea emis gov eg بالرقم القومي

ميعاد تسجيل الاستمارة باستخدام كود الطالب

يمتد ميعاد تسجيل استمارة التقدم للامتحانات بكود الطالب ابتداء من يوم الأحد الموافق 12 ديسمبر لعام 2021، وحتى يوم الإثنين الموافق 20 ديسمبر لعام 2021.

خطوات استخراج studea emis gov eg بالرقم القومي

  • بإمكان الطالب استخراج studea emis gov eg بالرقم القومي عن طريق اتباع الخطوات التالية :
  • الدخول على موقع الكود الخاص بالطالب.  studea emis gov eg بالرقم القومي.
  • يسجل الطالب الرقم القومي الخاص به والوارد في شهادة الميلاد الخاصة بالطالب أو جواز السفر إن وجد.
  • يختار الطالب تاريخ ميلاده بشكل دقيق باليوم والسنة
  • يختار الطالب المحافظة التابع لها و ادارته التعليمية
  • يظهر كود الطالب ويجب أن يحتفظ به من أجل تعبئة استمارة التقدم للامتحانات في الفصل الدراسي الأول لعام 2021 – 2022.

وبإمكان الطالب أيضا على مستوى مدارس الجمهورية كلها الدخول إلى الفصول الرقمية الافتراضية، و منصات الامتحان الخاصة بالتعليم عن بعد، وذلك في حيز تحويل الخدمات التعليمية إلى خدمات رقمية، تيسيرا على أولياء الأمور والطلبة على حد سواء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *