الشعر يحتاج لعناية خاصة جداً به حتى يظل صحيح وسليم ولامع وطويل ويحتاج إلى بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على تغذيته لينمو ويطول بشكل طبيعي وصحي، إذا كنت يعاني من ضعف في الشعر وتقصف ولا يطول تابعي معنا خلطات لتطويل الشعر بمكونات طبيعية وامنة جداً على الشعر وفروة الرأس، تابعوا معنا التفاصيل في الفقرات التالية.

خلطات لتطويل الشعر بمكونات طبيعية

سنقدم لكم عدة وصفات طبيعية جداً لتطويل الشعر في وقت قليل، تعرفوا عليها.

خلطات لتطويل الشعر
خلطات لتطويل الشعر

خلطة الزيوت العطرية للشعر

الزيوت العطرية من المواد التي تعمل على تطويل الشعر بشكل طبيعي وأمنة على فروة الرأس، وهي عبارة عن خلطة من زيت اللافندر وزيت الجوجوبا وزيت الروزماري وزيت الزعتر وزيت خشب الأرز بمقادير متساوية.

ونقوم بوضع مقدار منها على فروة الرأس وعمل تدليك بسيط لها وللشعر، ومع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع ستحصلين على شعر طويل وناعم.

خلطة زيت السمسم وزيت الخروع للشعر

وهي خلطة تعمل على تطويل الشعر بشكل سريع جداً، قفط نخلط كميات متساوية من زيت السمسم وزيت الخروع وزيت جوز الهند مع زيت الزيتون جيداً.

نقوم بدهن مقدار من الخلطة في فروة الرأس والشعر ونقوم بعمل تدليك لهما ثم نشطفه كالمعتاد، مع تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع ستندهشين بالنتيجة.

خلطات لتطويل الشعر
خلطات لتطويل الشعر

خلطة زيت النخيل للشعر

من أكثر الزيوت التي تعمل على تطويل الشعر وله الكثير من الفوائد المهمة جداً للشعر ويجعله لامع وناعم ويعالج التقصيف.

نضع قليل من زيت النخيل على الشعر فقط  لمدة 10 دقائق  وعدم وضعه على فروة الرأس ثم نغسله كالمعتاد، نكرر هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع لنحصل على النتيجة المطلوبة.

خلطة زيت الزيتون مع السنامكي للشعر

خلطة رهيبة لتطويل الشعر وتنعيمه وتقويته وهي عبارة عن 150 ملل من زيت الزيتون ونغليهم لمدة خمس دقائق ثم نضيف عليها 20 جرام من السنامكي المكحون و50 جرام من اليانسون المطحون وملعقة كبيرة من حبة البركة ونتركهم قليلاً ثم نصفي الخليط جيداً ونستخدمه على الشعر .

كما يمكن إستخدامه كبديل لحمام الزيت أو دهن الشعر به يوم بعد يوم..

قدمنا لكم العديد من خلطات لتطويل الشعر الطبيعية جداً والأمنة علي الشعر وتجعله لامع وصحي وقوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.