التخطي إلى المحتوى
عاجل «التعليم» سيتم تأجيل الدراسة في حالة تفشي المتحور الجديد أوميكرون .. هل القرار صحيح؟
تأجيل الدراسة في حالة تفشي المتحور الجديد أوميكرون

تفشي المتحور الجديد أوميكرون محور الحديث ببيان من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال الدكتور طارق شوقي أن الدراسة مستمرة بالعام الجديد وتقرر الامتحانات بالموعد المحدد لها بداية في منتصف شهر يناير المقبل وذلك للصف الرابع الإبتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، كما أن وزير التعليم ذكر أن الدراسة لا تتأثر أبدا بظهور فيروس أوميكرون بمصر.

تأجيل الدراسة أمام تفشي المتحور الجديد أوميكرون

أشاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بالحديث عن الخطوات المقبلة في حالة تفشي الفيروس الجديد أوميكرون، فقد قال أنه لا يوجد أي تأثير على سير العملية التعليمية أو الامتحانات وأن القرار بذلك لا يخص أبدا وزارة التربية والتعليم ولكن يرجع القرار أولا إلى لجنة إدارة الأزمات لفيروس كورونا التي تكون تابعة لمجلس الوزاراء.

كما أنه شدد بالالتزام بالدراسة ولا يوجد أي نية للتأجيل أو حتى تعليق الدراسة خلال الوقت الحالي، حيث أن الامتحانات سوف تتطبق بالوقت المحدد لها.

تطبيق الإجراءات الاحترازية في وجود المتحور الجديد

كما أن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي قد أشاد بأنه من الواجب الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي تطبق في ظل وجود فيروس كورونا وسوف يتم التشديد خلال الفترات المقبلة على تنفيذ كافة الإجراءات للوقاية من المتحور الجديد والوقاية أيضا من فيروس كورونا.

مناشدة وزارة الصحة للمواطنين

ناشدت وزارة الصحة المواطنين بعد احتمال تفشي المتحور الجديد أوميكرون أنه من الواجب أن يتم الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، كما أنه من الواجب الحفاظ على التباعد الاجتماعي والمسارعة في تلقي اللقاح للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا أو بالمتحور الجديد.

كذلك فإن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على رصد الوباء بعد أن تم الإعلان عن ظهور المتحور الجديد في العالم، كما أن مصر في الوقت الحالي في ترصد دائم للقادمين من الدول التي بها المتحور الآن وذلك عبر اتباع الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي ونقاط الفرز، بالإضافة إلى وجود ثلاث حالات إيجابية بفيروس أوميكرون المتحور من فيروس كورونا وتم عزلهم بمستشفيات العزل وتعمل الصحة على أخذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين للحالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.