الأرصاد الجوية موجة أمطار رعدية وعاصفة تضرب البلاد خلال ساعات حيث قامت هيئة الأرصاد الجوية بتحذير المواطنين من طقس اليوم الموافق التاسع عشر من شهر ديسمبر ٢٠٢١ حيث يسود على البلاد حالة من اضطرابات الطقس على مناطق شمال البلاد التي تصل إلى شمال الصعيد، كما يسود البلاد عدة ظواهر جوية كسقوط الأمطار على عدد من المحافظات المصرية كما حذرت الهيئة من حدوث العواصف الترابية، وانخفاض كبير في درجات الحرارة لتصل لتحت الصفر، وهذه هي أول مرة يحدث ذلك في فصل الخريف.

موجة أمطار رعدية وعاصفة تضرب البلاد خلال ساعات

قالت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم الأحد سيكون مائل للبرودة على مدينة القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري ومناطق السواحل الشمالية، ومناطق شمال الصعيد، ويسود طقس بارد على كافة السواحل الغربية، وطقس شديد البرد في الليل على كافة محافظات ومدن الجمهورية، أمطار رعدية وسوف تظهر الثلوج على المرتفعات المتواجدة بوسط سيناء. 

طقس اليوم به ظواهر جوية مثل النشاط الكبير للرياح المثيرة للرمال ومحملة بالأتربة على مناطق ومدن القاهرة الكبرى، ومناطق الوجه البحري، وكافة مناطق السواحل الشمالية، وأيضًا مدن القناة، ومناطق شمال الصعيد، وذلك سوف يؤثر على الرؤية العلوية التي قد تصل لدرجة من العواصف في عدة مناطق.

مناطق الأمطار اليوم

بالإضافة إلى الاضطرابات الجوية فسوف تشهد البلاد سقوط الأمطار التي تصل حدتها من المتوسطة إلى الغزيرة، وفي بعض الأحيان قد تصل حدتها إلى أمطار رعدية التي يصاحبها حبات من الثلج أحيانًا وذلك على مناطق السواحل الشمالية، ومناطق شمال الدلتا على فترات متباعدة، وهذه المناطق هي (السلوم – مطروح – الاسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ – دمياط).

كما نبهت هيئة الأرصاد من سقوط أمطار بسيطة أو متوسطة في الليل، وقد تكون رعدية على مناطق متفرقة من مدينة القاهرة الكبرى، ومناطق جنوب الدلتا محافظات (الغربية – الشرقية – المنوفية – الدقهلية) وأيضًا على مدن القناة بصورة متباعدة.

أما عن حركة الملاحة البحرية فسوف تشهد اضطرابات عديدة على البحر المتوسط، ونشاط الأمواج فترتفع أربع أمتار كما تنشط الرياح وتزداد سرعتها إلى 70 كم/ساعة.

 درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد ١٩/١٢/٢٠٢١

  • درجة الحرارة الكبرى على القاهرة ١٧، والدرجة الصغرى ١٠.
  • درجة الحرارة في الإسكندرية العليا ١٦، والدرجة الصغرى ١١.
  • مطروح درجة الحرارة العظمى ١٥، والدرجة الصغرى ٩.
  • بورسعيد الكبرى ١٨، والصغرى ١٢.
  • بورسعيد درجة الحرارة الكبرى ١٩، والصغرى ١٢.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.