التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم يوضح امتحانات الإعادة للصفين الأول والثاني الثانوي 2022 ورقيًا أم إلكترونيًا
امتحانات الإعادة للصفين الأول والثاني الثانوي

وضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعض الأمور التي تشغل بال الطلاب وأولياء الأمور حول إمتحانات منتصف العام الدراسي 2022، وقد صرح الدكتور طارق عبر صفحته على موقع فيسبوك رد حول الأسئلة الشائعة التي تقال حول إمتحانات الترم الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، ونحن عبر هذا المقال سنعرضها لكم بالتفصيل من أجل توضيح الرؤية للطلاب وأولياء الأمور على حد سواء. 

تصريحات حول امتحانات الإعادة للصفين الأول والثاني الثانوي 

  • قال د.شوقي أن اختبارات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي ستكون على نظام اوبن بوك أو الكتاب المفتوح، إلا إنه لا يسمح باصطحاب كتب ورقية للامتحان وإنما يكتفى بالكتب الرقمية على التابلت، ويجب أن يحملها الطالب قبل الامتحان أو يقوم بفتحها اثناء الامتحان بواسطة الرابط الإلكتروني المخصص لذلك. 
  • وقت الامتحان في الترم الأول يتضمن وقتا إضافيا مخصصا لبعض الأسئلة المقالية في الامتحان، وهذه الأسئلة موضوعة من قبل المدرسة ويتم تصحيحها ووضع الدرجات أيضا على مستوى المدرسة. 
  • وصرح الوزير أيضا أن اختبارات الترم الأول ستكون امتحانات فصل دراسي اعتيادية جدا كعادتها في سنوات النقل و تهدف إلى تحديد مستوى الطلاب في المواد التي تتم دراستها. 
  • كما قال الوزير أن الاختبارات الرقمية على التابلت في المواد الأساسية تحتوي على أسئلة اختيار من عدة اختيارات، ليتم تصحيحها بشكل إلكتروني بدون تدخل عناصر بشرية.
امتحانات الإعادة للصفين الأول والثاني الثانوي
امتحانات الإعادة للصفين الأول والثاني الثانوي

مواصفات امتحانات الإعادة للصفين الأول والثاني الثانوي

كما أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي إمكانية أن يستعمل الطالب ورقة خارجية بيضاء في كتابة الخطوات المتبعة في الحل اذا استدعى الأمر في بعض مسائل الرياضيات والعلوم والتي تدخل فيها الأرقام والخطوات. 

وذكر كذلك د. طارق شوقي أن إمتحانات المواد التي تحسب بدون إضافتها إلى المجموع ورقيا وتوضع من قبل المدرسة كما تصحح من قبل المدرسة أيضا، وأثناء تعرض أي طالب لأي عقدة تقنية في الامتحان سيتم وضع امتحان إعادة له في وقت لاحق. 

كما شدد معالي الوزير طارق شوقي على أن الوزارة تحرص كل الحرص على تطبيق كل الإجراءات الاحتياطية الخاصة بجائحة فيروس كورونا، وأنه يلزم على الطلاب استخدام الماسك الطبي واتباع إجراءات التعقيم طول فترة التواجد داخل المدرسة، مع اتباع إجراءات التباعد الإجتماعي والصحة العامة. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *