التخطي إلى المحتوى
أخطر 5 إصابات في الملاعب قد تسبب الوفاه أو مشاكل صحية صعب علاجها
5 إصابات في الملاعب

يتعرض لاعب كرة القدم إلى الكثير من الإصابات التي تسبب له الكثير من المشاكل الصحية منها البسيط ومنها ما هو خطر قد يسبب في وفاة اللاعب، في هذا المقال سنتعرف سوياً على 5 إصابات في الملاعب قد يصاب بها اللاعب وما هي العلاج المناسب لكل حالة على حد، تابعوا معنا الفقرات التالية بكل التفاصيل.

إصابات الدماغ أو الحبل الشوكي

في حالة حدوث إصابة في الدماغ والحبل الشوكي يجب فوراً التوجه للطوارئ لعمل الإجراءات اللازمة، هذه الإصابة قد تسبب الإصابة بالسكتات الدماغية، كما يؤثر سلباً على الوعي والإنتباه ويؤثر على القدرة على التواصل والحركة، وهنا يحتاج اللاعب إلى إعادة التأهيل لتعافي من الآثار تلك إصابات الدماغ الشديدة، وهنا لا يمكن إصلاح أثر الإصابة الذي حدث بالدماغ، لكنها تساعد المخ على العمل بشكل أفضل قليلاً، كما أن  إصابات الدماغ والحبل الشوكي تسبب في مشكلات دائمة، في حالات نادرة جداً يعود الشخص لحياته الطبيعية بعد التعرض لمثل هذه الإصابة.
5إصابات في الملاعب
5إصابات في الملاعب

إصابات الظهر واحدة من 5 إصابات في الملاعب

إصابات الظهر هو أمر شائع جداً بين لاعبين الكرة وذلك يضر بسلامة العمود الفقري، وقد تسبب في حدوث إعاقات طويلة الأمد مثل الشلل، وتحدث هذه الإصابة أثناء التمرين المكثف ومفرط أو عند التعرض لصدمة شديدة بالظهر، وذلك تؤثر سلباً على قدرة الشخص على العودة لحياته الطبيعية.

الإصابة بكسور شديدة

 يتعرض لاعبو كرة القدم إلى إصابات بالكاحل أو الكتف مثلاُ بشكل متكرر أحياناً، وينتج عن تلك الإصابة كدمات أو ربما كسور شديدة تحتاج إلى الرعاية الطبية خاصة أو أحياناً تحتاج إلى إجراء جراحة، وذلك يحتاج مدة طويلة الشفاء التام حتى يقرر اللاعب إلى العودة إلى الملاعب مرة أخرى.
5إصابات في الملاعب
5إصابات في الملاعب

بلع اللسان

تعرض اللاعب في الإغماء أو إصابات الرأس أو الهبوط المفاجئ وأحياناً قصور الدورة الدموية وهذا يسبب في زيادة فرص مخاطر تعرض اللاعبين إلى مشكلة بلع اللسان، هذه الإصابة تهدد الحياة وتسبب الوفاه ويجب فوراً إجراء الإسعافات الأولية لإنقاذ اللاعب.

الرباط الصليبي

من الإصابات التي يتعرض لها اللاعبين وهي القطع في الرباط الصليبي وتسبب له لأألم شديد، وتسبب في الصعوبة على المشي وقد تؤثر على مستقبل اللاعب.

تعرفنا على 5 إصابات في الملاعب التي يتعرض لها الكثير من اللاعبين في كرة القدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.