الأن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 للطلاب الناجحين بالدور الثاني من موقع بوابة الحكومة المصرية

اعتمد د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة المرحلة الثالثة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية، وكذا الطلاب الناجحين في الدور الثاني لهذا العام.
وبلغ إجمالي عدد الطلاب المرشحين لهذه المرحلة 194899 طالبًا. وبالتالي يبلغ عدد الطلاب المرشحين للمراحل الثلاثة (الأولى، الثانية، الثالثة) 454950 طالبًا.
وتعلن الوزارة عن فتح باب التنسيق الإلكتروني للطلاب الذين لم يتقدموا للتنسيق والذين استنفدو الرغبات لمدة ثلاثة أيام بدءًا من غدٍ الخميس الموافق 31/8 وحتى مساء السبت الموافق 2/9 /2017 باعتبارها آخر فرصة لهؤلاء الطلاب.
كما تعلن الوزارة أن تحويلات تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثالثة والطلاب المتخلفين من التحويل الإلكتروني في المرحلتين الأولى والثانية سيفتح لهم باب التحويل الإلكتروني لتقليل الاغتراب بدءًا من يوم الجمعة الموافق 1/9 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 5/9/2017

وافتتحت بوابة الحكومة المصرية استقبال طلبات تنسيق المرحلة الثالثة 2017 للطلاب الناجحين في الدور الثاني من الثانوية العامة، ويتم استكمال الشريحة الثانية من نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بعد إعلان وزير التعليم العالي “خالد عبد الغفار” أنه سيتم افتتاح باب التقديم وتسجيل الرغبات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2017 انطلاقاً من يوم السبت الماضي من نفس الشهر.
 
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017، أعلن عبد الغفار أن باب التقديم سيكون متاحاً، وتسجيل الرغبات لجميع طلبة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 متاح عبر روابط موقع البوابة الإلكترونية المصرية للتنسيق، ويتم ذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة لطلاب الدور الثاني، وسيتمكن وقتها طلاب ملاحق الثانوية العامة من تسجيل رغباتهم، وستعلن بوابة الحكومة المصرية عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من خلالها لمرة واحدة فقط.
 
وسيتم استكمال أعمال نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة مطلع الأسبوع القادم بعد الانتهاء من إعلان نتيجة المرحلة الثانية ونتيجة طلاب الدوري الثاني في الثانوية العامة يوم أمس، وقالت مصادر بان الشريحة الثانية من المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2017، تتضمن الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة بعد الانتهاء من تنسيق رغبات الطلاب الذي نجحوا بالشريحة الأولى من المرحلة الثالثة، والبالغ عددهم 87 ألف طالب وطالبة، وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن جاهزيتها لإنجاز مهمة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2017 وهي أخر مرحلة من مراحل التنسيق، وذلك خلال يومين من إعلان نتيجة الدور الثاني لطلبة الثانوية.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات

يقسم الطلاب المنتسبين للمرحلة الثالثة إلى قسمين، وهما كما يلي:
 
الناجحين بنسبة نجاح 50% في مواد الثانوية العامة التي امتحنوا فيها.
الطلاب الذين لديهم امتحانات بالدور الثاني في مادة واحدة أو أكثر من مادة.
الكليات المناسبة لطلاب المرحلة الثالثة
لا شك أن تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2017-2018 انخفض بشكل كبير، وتراجع المرحلة الأولى والثانية بمعدل أقل من السنة المنصرمة، ما جعل الأماكن المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة عديدة، ويمكن للطلاب الالتحاق بـ: كلية دار العلوم – كلية العلوم – كلية التمريض – كلية الحقوق – كلية الآداب – كلية التجارة – كلية الخدمة الاجتماعية – وعدد أخر من المعاهد ستكون متاحة لجميع الطلاب.

موعد فتح باب التحويل بين الكليات

سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، ثم سيتم فتح باب التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب، وسيكون من أهم الشروط في التحويل والتي لا بد على الطالب أن يخضع لها، بان يكون الحد الأدنى للكليات التي يرغب الطالب في التحويل إليها أقل من الكليات التي يتم التحويل منها، ويكون هناك اختلاف بين نسبة القبول في التحويل من كلية لأخرى من سنة دراسية إلى أخرى.
 
وكان قد تم الإعلان عن نتيجة امتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوي بالدور الثاني قبل يومين، ومن المقرر أن ينطلق التسجيل الإلكتروني لرغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد لطلبة تنسيق المرحلة الثالثة يوم 30-8-2017، ويمكنكم الاستعلام عن نتيجة المرحلة الثالثة عبر رابط بوابة الحكومة المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.