خلال فصل الشتاء تتعرض الأطفال لمرض حساسية الأنف والصدر  بشكل كبيرة أو متكرر، وتبحث الأمهات عن طرق ووصفات طبيعية لعلاج هذه الحساسية عند الأطفال ليحصلوا على قسط من الراحة والتمتع بنوم عميق وهادئ خاصة في فترة الليل، وصفات تساعدهم على للتنفس بسهولة وللقضاء على كل آلام الصدر وضيق التنفس، تابعوا معنا هذه الوصفات السحرية بالعسل.

حساسية الأنف والصدر 
حساسية الأنف والصدر

وصفات العسل لعلاج حساسية الأنف والصدر للأطفال

هناك عدد من الوصفات التي تتكون من العسل الأبيض مع عدد من المكونات التي تساهم بشكل كبير على علاج حساسية الأنف والصدر عند الأطفال وهي مثل.

العسل الأبيض مع البصل

فقط نقوم بتناول ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع قطرات من عصير البصل، هذه الوصفة الطبيعية تستخدم كعلاح وتعد مضاد حيوي طبيعي للتخلص من الحساسية بشكل عام.

حساسية الأنف والصدر 
حساسية الأنف والصدر

العسل الأبيض مع اليانسون

من أكثر الوصفات الطبيعية التي تستخدم كعلاج فعال من حساسية الأنف والصدر عند الأطفال، فقط نقوم بتناول ملعقة صغيرة من خليط العسل مع يانسون وتضاف إلى نصف كوب ماء مغلي، وينقع لمدة عشر  دقائق ثم نصفيها جيداً ونشربه ثلاثة مرات يوميًا.

نصائح هامة

ينصح الكثير من أطباء الأطفال بتناول كمية من المكسرات حيث إنها تعتبر علاج فعال من الحساسية التي تصيبهم خلال فترة الشتاء خصوصًا، كما أن تناول كوب ماء بارد قبل نزولهم المدرسة وتناول مشروب مكون من معلقة صغيرة من عسل نحل وقطرات من الليمون ورشة من القرفة، وأيضاً الكثير من المشروبات الدافئة مثل اللبن والينسون والنعناع.

كما ينصح بتناول كمية كافية من الخضراوات والفاكهة الطازجة خاصة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، ذلك يقلل من ظهور الأعراض الناتحة عن حساسية الصدر عند الأطفال، مثل الكيوي والبرتقال واليوسفي والجوافة.

تعرفنا على أهمية العسل لمصابي حساسية الأنف والصدر من الأطفال أتمنى أن نكون وصلنا لكم المعلومة كافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.