الثلوج تغطي شوارع الإسكندرية، تصدر هذا العنوان محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تعرضت بعض محافظات الوجه البحري لتقلبات جوية شديدة، ومن بينها تعرضت المحافظة صاحبة نصيب الأسد من الأمطار والنوات إلى أمطار وصلت الى تساقط الثلج، الأمر الذي الذي تزامن مع الانخفاض البالغ في درجات الحرارة.

الثلوج تغطي شوارع الإسكندرية 

نظرا لتساقط الثلوج الكثيفة على كافة أنحاء الإسكندرية، قد غطى الثلج شوارع منطقة محطة الرمل، و منطقة وسط البلد، ليحول الإسكندرية إلى قطعة من أوروبا فعلا في مشهد لا يحدث كثيرا عندنا في مصر.

هذا وقد تعرضت الإسكندرية إلى موجة من الطقس المتقلب على مدار الأسابيع الماضية مما أدى لتعطل الدراسة في أيام عدة بقرار من المحافظة، وتوالت هذه الموجة صباح يوم الإثنين، والتي صاحبها أمطار كثيفة ورياح قاسية وانخفاض بالغ في درجات الحرارة بما يشبه الصقيع.

وقد تناقل المتابعون صور الثلوج في اجواء من الدهشة والفرحة في حدوث ذلك، مما يعطي الفرصة لعيش اجواء احتفالات العام الجديد كما هو الحال ف الأفلام العالمية.

اجراءات الأجهزة التنفيذية في محافظة الإسكندرية

بدأت الأجهزة التنفيذية في الإسكندرية بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي في اتخاذ إجراءات لمواجهة ما ينتج عن هذه الموجة من الطقس السئ، ودفعت بعدد من السيارات وعربات رفع المياة والبدالات من أجل نزح المياة التي تغطي شوارع الإسكندرية.

ومن جانبه صرح محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية ان حالة التقلب الجوي التي تمر بها محافظة الإسكندرية، تصاحب حالة من ارتفاع موج البحر بمصاحبة انخفاض درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تنزل أمطار من متوسطة إلى ثقيلة اليوم وباكر، مع تزايد سرعة الرياح، وأن تشهد البلاد مزيد من الارتفاع في أمواج البحر لتصل إلى خمس أمتار اليوم الإثنين الموافق عشرين من ديسمبر.

كما أعلنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية الاستعداد للتعامل مع موجة الجو غير المستقر، ونشر المعدات وعربات النزح وفرق الطوارئ في جميع ارجاء المحافظة، وتشديدها على الكورنيش تحسبا لتوقعات ارتفاع أمواج البحر لخمس أمتار إضافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.