التخطي إلى المحتوى

تعطيل الدراسة غدا يشغل الملايين من الأسر الذين يمتلكون أطفال في المراحل التعليمية المختلفة، وقد شهدت العديد من المحافظات المصرية أحوال جوية شديدة السوء، وانخفاض كبير في دراجات الحرارة، وكذلك تساقط الكثير من الأمطار لفترات طويلة، وهو ما سبق وحذرت منه هيئة الأرصاد الجوية، وكان سبب في تعطل الدراسة في 10 محافظات مصرية اليوم الاثنين العشرين من ديسمبر 2021.

تعطيل الدراسة غدا

حتى الآن لم يصدر أي قرار رسمي يؤكد أو ينفي تعطيل الدراسة غدًا، وبالطبع الأمر لا يتعلق بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بل يرتبط بكل محافظة على حدا، ويبدو أن محافظة الإسكندرية ستشهد استمرار تعطيل الدراسة غدا بسبب الحالة المناخية الصعبة التي تعيشها المحافظة، فقد انخفضت درجات الحرارة بشكل كبيرـ، وصلت في فجر الاثنين إلى 5 درجات مئويةـ، كذلك لم تتوقف الأمطار، وشهدت العديد من المناطق تساقط الثلوج خاصة منطقة العجمي. ويتوقع أن تستمر هذه الأمطار الغزيرة غدا وبعد غد أيضًا وقد تصل إلى يوم الجمعة، حسب النماذج العدادية، وخرائط المناخ التي صدرت عن هيئة الأرصاد الجوية، والتي توضح أماكن هطول الأمطار وكذلك سرعة الرياح وتبشر بمد تعطيل الدراسة غدا  وإلى نهاية الأسبوع

الحالة المناخية في المحافظات المصرية

ويشهد اليوم تكون الكثير من السحب المنخفضة والركامية الممطرة خاصة على السواحل الشمالية الغربية وكذلك مناطق شمال الدلتا، وقد شهدت أغلب المحافظات تساقط الأمطار المتوسطة، ولكن في الإسكندرية كانت الأمطار غزيرة، بل وتساقطت الثلوج أيضًا. ومن المتوقع أن تزداد الحالة المناخية سوءًا مع دخول ساعات الليل.

وتعيش أغلب الهيئات والجهات الحكومية الخاصة بالتدخل السريع في محافظة الإسكندرية حالة تأهب لأي طوارئ، خاصة مع زيادة هطول الأمطار بشكل جنوني، فقد أكد المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى من قبل شركة الصرف الصحي وذلك من أجل السيطرة والتدخل السريع بشأن تراكمات ماء المطر، أو أي مشكلة قد تؤثر على انسيابية المرور أو قد تهدد مصالح المواطنين. خاصة في الشوارع التي تربط المحافظة ببعضها، مثل طريق الجيش- الكورنيش سابقًا- أو شارع بورسعيد، وشارع أبي قير، والتي تعتبر أهم الشوارع التي تربط مفاصل المحافظة ببعضها، وأساسية لكل المواطنين كل يوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.