البصل من الخضروات المفيدة جدأ لجسم الإنسان حيث إنه تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الغذائية المهمة جداً للجسم ويعالج الكثير من المشاكل الصحية، في هذا المقال سنقدم لكم فوائد للبصل لم نعرفها من قبل ومهمة جداً لصحة أجسامنا ، تابعوا معنا الفقرات التالية

فوائد للبصل لا نعرفها من قبل

وضع شرائح البصل في الجوارب له فوائد كبيرة وهامة على جسم الإنسان، قديماً في إنجلترا مي فترة وباء الطاعون كانوا يقطعون البصل و يضعونه في الغرف لتنقية الهواء ويحد من التعرض للعدوى مرة أخرى أو لمنع الإصابة بالأنفلونزا فهو يعمل على تقوية جهاز المناعة لدي الإنسان .

فوائد للبصل
فوائد للبصل

أهمية وضع شرائح من البصل داخل جوارب القدمين

عند وضع شرائح من البصل داخل جوارب أثناء النوم، فإنه يساعد على تنظيف الدم ويوسع المجال لمسارات الطاقة، وبما أن الطاقة لها مسارات كثيرة في الجسم مثل منطقة منتصف عظام الحوض أو عند منطقة أعلى البطن أو في منطقة منتصف عظمة القص وعند منطقة الرقبة أو منطقة الجبهة أو عند منطقة فوق الرأس، وهذه المسارات تتحكم وظائف الجسم الكثيرة .

فوائد للبصل
فوائد للبصل

فوائد للبصل عند النوم

  1. عند وضع شرائج من البصل على الجلد يعمل على قتل الجراثيم والبكتيريا ومسببات الأمراض: مثل الثوم فكلهما له فوائد قوية مضادة للبكتيريا طبيعية ومضادة للفيروسات فعال، ويساعدان على دعم الجهاز المناعي وتقويته .
  2. كما أن البصل يحتوي على حمض الفوسفوريك مادة من البصل تجعلنا بكى عند تقطيع البصل و هذا الحمض يدخل إلى مجرى الدم ويساعد على تنقية الدم وتنظيفه و يعمل على قتل أي بكتيريا أو جراثيم في الجسم، هذه المادة يتم إمتصاصها من خلال الجلد.
  3.  كما يحمي من الإصابة بالأنفلونزا.
  4.  وبما أن البصل يعمل على تنقية الهواء هذه الحجرة الصغيرة، أما الشرائح التي ستضعونها حول القدمين ستنقي هواء الحجرة و أيضات ستحافظ على رائحة القدمين أفضل، تعمل على إمتصاص السموم من السم و أيضا المواد الكيميائية الضارة وتسحبها من خلال القدم أثناء النوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.