التخطي إلى المحتوى
عاجل الحكومة توافق على اشتراطات العمرة الخاصة بـ رجب وشعبان ورمضان
اشتراطات العمرة

اشتراطات العمرة من أهم الأمور التي تشغل بال كل المصريين، خاصة بعد القرار الذي صدر عن وزارة الداخلية السعودية، والذي سمح لعدد ست دول حول العالم وعلى رأسها مصر بالطيران إلى المملكة، ومن هنا بدأت عمليات البحث حول أهم اشتراطات العمرة، خاصة مع اقتراب عمرة رجب، شعبان، وبالطبع شهر رمضان، وتمثل هذه الشهور الثلاثة خصوصية دينية كبيرة لدى المصريين، ودائمًا ما يفضلون السفر فيها لأداء مناسك العمرة.

اشتراطات العمرة حسب توجيهات الحكومة

أخيرًا اجتمعت الحكومة المصرية ووضعت اشتراطات العمرة على قائمة أعمالها، حيث وافق اليوم مجلس الوزارات على اشتراطات العمرة الخاصة بالشهور الثلاثة رجب، شعبان، ورمضان من العام الهجري الجاري، وهذه الاشتراطات لا بد أن يلتزم بها المعتمر وكذلك شركات السياحة، حفاظًا على حياة المواطنين وكذلك تطبيقًا للإجراءات الاحترازية.

ضوابط العمرة وموعد أول رحلة

جديرًا بالذكر أن حسب غرفة شركات السياحة ستكون أول رحلة عمرة تخرج من مصر في شهر رجب 1443هـ، وبالضوابط التالية:

  • إجمالي عدد المعتمرين في الموسم الحالي “رجب، شعبان، رمضان” عدد 60 ألف معتمر.
  • سيتم توزيع الستين ألف معتمر على الشهور الثلاثة، مما يعني 20 ألف معتمر فقط كل شهر.
  • على الشركات التي تعمل في تنظيم رحلات العمرة أن تبدأ فورًا بالترتيب مع الجانب السعودي من أجل التنسيق وترتيب الرحلات وتسهيل العمرة على المعتمرين
  • لا بد أن يكون المعتمر قد تم تلقيحه بعقار الكورونا، وأن يكون العقار من ضمن العقاقير المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية. وتلك اللقاحات المعتمدة هي فايزر بيوتنيك، موديرنا، أكسفورد أسترازينيكا، جونسون، سينوفارم، سينوفاك.
  • أن يتم تطبيق الحجر المؤسسي لمدة ثلاثة أيام، بدلًا من تطبيق الحجر السابق – 14 يوم-

إن لم يسبق لك تلقي اللقاح وتحلم بالسفر لأداء العمرة عليك التسجيل الآن للحصول على اللقاح، من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان، واختيار التطعيم من أجل السفر، ومن ثم كتابة بياناتك بالتفاصيل وبدقة، ولا تنسى إضافة رقم هاتفك المحمول، لأنك ستتلقى عليه الرسالة التي تخبرك بموعد ومحل تلقي اللقاح، وغالبًا ما سيتم تلقيحك بأحد العقارات التي لا تستدعي جرعة ثانية مثل ” لقاح جونسون” لكي تتمكن من السفر في الوقت الذي تريده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *