التخطي إلى المحتوى
3 أسرار لعمل الفطير المشلتت ناجح على الطريقة “الفلاحي”
لعمل  الفطير المشلتت

الفطير المشلتت واحد من أطيب الأكلات الفلاحي المعروفة في مصر فهو له طريقة معينة  لتحضيره ليكون ناجح جداً ولا يتوقف نجاح هذا النوع من الفطير على طريقة العجن وعلى كمية السمنة الفلاحي المضافة عليه إنما هناك 3 تكات وأسرار بسيطة جداً تضمن لكم نجاحه بنسبة كبيرة مثل طريقته الأصلية التي تحضر في مناطق الأرياف المصرية، في هذا المقال سنعرفكم على أسرار لعمل  الفطير المشلتت بكل سهولة.

أسرار  لعمل الفطير المشلتت على الطريقة الفلاحي

يوجد 3 تكات وأسرار لتحضير الفطير الفلاحي بطريقة بسيطة وسهلة في المنزل.

لعمل  الفطير المشلتت
لعمل  الفطير المشلتت

إضافة ملح للعجين

ننصح بإذابة قليل من الملح في الماء المستخدمة في العجن فهي خطوة مهمة جداً وتساعد على إنجاح العجين، حث أن الماء المملح يعمل على ضبط قوام العجين بشكل سريع ويجعلها لا تلتصق في اليد أو في وعاء العجن، كما إنه يعمل على معادلة طعم الفطيرة.

فرد العجين بشكل جيد

بعد أن نقوم بعجن المكونات مع بعضها جيداً وعمل عدد من طبقات العجين ودهن كل منها بكمية من السمن الفلاحي ثم نثني العجين وهكذا عدة مرات يجب أن نفرد العجين بسمك رفيع متوسط السمك، كما يجب أن نتأكد أن لا يوجد أي تكتلات في العجين بالضغط عليها برفق.

لعمل  الفطير المشلتت
لعمل  الفطير المشلتت

التسوية على الردة

علينا أن نفرق بين السطح الذي سنفرد عليه العجين بمجرد الفرد والسطح الذي سنفرد عليه العجين للتسوية مباشرة، فعند فرد العجين لفرد السمنة عليها يفضل أن يكون على سطح مرشوش بقليل من الدقيق حتى لا تلتصق ولكن بما لا يخل بقوام العجين.

أما بالنسبة للفرد في المرحلة الأخيرة وتسويتها فعلينا أن نفردها على سطح مرشوش بقليل من الردة حتى لا تلتصق العجينة وتسمح بسوية قاع العجين بشكل جيد دون أن تصبح الفطيرة مكتومة أو تحترق .

كانت هذه 3 أسرار لعمل الفطير المشلتت الناجح جداً مثل الفلاحي بطريقته الأصلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *