التخطي إلى المحتوى
سعر الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي اليوم السبت 25 ديسمبر 2021
سعر الليرة التركية

سعر الليرة التركية مازال مخل تركيز الجميع حول العالم، وما زالت حالة الترقب تسيطر على الجميع، خاصة أن الليرة التركية تتأرجح بقوة شديدة، ولا يمكننا التنبؤ حول مستقبلها، أو معدل السعر الذي ستحققه، خاصة أمام الدولار الأمريكي، وشهد الأسبوع الماضي ارتفاع ملحوظ في قيمة الليرة التركية، فقد ارتفعت بنسبة تتجاوز الـ 50% ، وذلك بعد الدعم والتدخل الذي قامت به الحكومة التركية بمليارات الدولارات من أجل تغطية الخسائر التي نتجت عن قرار خفض القيمة.

سعر الليرة التركية وتحركات الحكومة

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه فخور بالشعب التركي، والذي أظهر ثقته في عملته المحلية، ودعمها بشدة في أكثر أوقاتها احتياجًا، وقد وردت إيداعات للبنوك التركية وصلت لما يزيد عن 23.8 مليار ليرة تركية، وذلك عقب إعلان الدولة التركية خطتها في مكافحة الغلاء الذي تشهده الأسعار في تركيا.

وهو ما أدى إلى صعود الليرة أمام الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ وصل إلى 50% ارتفاع، وقد وعد الرئيس التركي شعبه أن الحكومة ستغطي كافة الخسائر التي حدثت في الأيام السابقة.

أسعار الليرة مقابل الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي الواحد فبلغ قيمته 10.99 ليرة تركية، في حين سجلت الليرة التركية بالأمس الرابع والعشرين من ديسمبر 0.086 سنت، وفي الثالث والعشرين من ديسمبر سجلت 0.083 سنت، أما الثاني والعشرين من ديسمبر فكان سعر الليرة التركية 0.074 سنت، وأقل سعر شهده الأسبوع الماضي كان في عشرين ديسمبر حيث سجلت الليرة التركية0.059 سنت.

أما عن سعر الليرة التركية مقابل الجنيه المصري

سجلت الليرة التركية الواحدة اليوم 1.4 جنيه مصري، وبالتالي سعر الجنيه المصري بلغ 0.69 ليرة تركية. إليك رصد سعر الليرة أمام الجنيه المصري طوال الأسبوع الماضي:

  • في الثامن عشر من ديسمبر سجلت الليرة التركية الواحد 0.95 قرش.
  • أما في التاسع عشر من ديسمبر سجلت الليرة التركية 0.94 قرش.
  • في حين شهد يوم عشرين ارتفاع لليرة فسجلت الليرة الواحد 1.16 جنيه مصري.
  • الحادي والعشرين من ديسمبر سجلت الليرة التركية الواحدة 1.26 جنيهًا.
  • الثاني والعشرين من ديسمبر سجلت الليرة التركية الواحدة 1.3 جنيهًا.
  • الثالث والعشرين من ديسمبر سجلت الليرة التركية الواحدة 1.37 جنيهًا.
  • وبالأمس الرابع والعشرين من ديسمبر سجلت الليرة التركية الواحدة 1.38 جنيهًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *