التخطي إلى المحتوى
«ماسك الطماطم» هيخلي بشرتك ناعمة ونضرة بدون إستخدام كريمات كيماوية
ماسك الطماطم

بعيداً عن الأكل والوصفات فللطماطم إستخدامات أخرى في عالم التجميل والجمال، فهي تتميز بالعديد من الخصائص الطبيعية والفوائد الكثيرة للبشرة، هل جربتي ماسك الطماطم من قبل؟ هل تعرفين فوائد الطماطم على البشرة؟ في هذا المقال سنقدم لكم طريقة عمل هذا الماسك وأهميته على البشرة وسنتعرف أيضاً على طريقة تحضيره بكل سهولة، تابعوا معنا التفاصيل في الفقرات التالية.

أهمية ماسك الطماطم على البشرة

ماسكات البشرة من المعروف إنها تساعد على تهدئة البشرة وتجدد الخلايا وتفتح البشرة، وهناك الكثير من الماسكات التي تعد من المكونات الطبيعية المتوافرة في كل منزل من بين هذه الماسكات هي ماسك الطماطم مع الليمون والشوفان المفيد جداً للبشرة.

من المعروف أن الطماطم من الثمار الحمضية والليمون أيضاً حامضي حتى يعمل على معادلة البشرة الدهنية، أما الشوفان فهو يعمل على تقشير البشرة وتنعيمها وتعطيها النضارة والحيوية.

ماسك الطماطم
ماسك الطماطم

مكونات هذا الماسك البسيط

  • ثمرة من الطماطم المستوية مغسولة جيداً.
  • عصير ثمرة ليمون طازجة.
  • ملعقتان كبيرتان من الشوفان.
ماسك الطماطم
ماسك الطماطم

طريقة عمل الماسك بالخطوات

  1. في الخلاط الكهربائي نضع ثمرة من الطماطم المقطعة أربع مع صعير ثمرة ليمون ثم نضيف ملعقتان من الشوفان ونشغل الخلاط جيداً حتى يصبح الخليط مثل المعجون.
  2. نفرد خليط الماسك على الوجه بالكامل وبدون ملامسة منطقة العين نهائياً ونتركه لمدة من ربع ساعة إلى ثلث ساعة ثم نشطفه جيداً بالماء الفاتر ثم نجفف الوجه جيداً .
  3. نكرر هذه الطريقة لمرتين في الإسبوع تقريباً حتى نحصل على نتيجة رائعة في وقت قليلاً.

وفي نهاية المطاف وبعد أن تعرفنا على طريقة عمل ماسك الطماطم المهم جداً للبشرة أتمنى أن تجربوه وتحصلوا على بشرة ناعمة وطرية ونضرة لتكونين جذابة دائماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *