التخطي إلى المحتوى
عاجل من وزارة التموين بشأن تحصيل الأموال مقابل الخدمات الإلكترونية على البطاقة التموينية
البطاقة التموينية

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعليمات هامة إلى كافة الإدارات المختصة بالإشراف على موظفي الحاسوب الذين يمتلكون حق الدخول على سيستم الوزارة للقيام بالخدمات الإلكترونية المتعلقة بـ البطاقة التموينية حيث تم تداول العديد من الشائعات على المنصات الإلكترونية والتي تتضمن دفع المواطنين الأموال مقابل قضاء ما  يحتاجون إليه من خدمات من داخل منظومة التموين، وقد نفت الوزارة تلك الشائعات، وتم صدور عدد من الإجراءات جراء هذا الأمر، وإليكم أخر المستجدات بالوزارة خلال السطور التالية، فتابعوا معنا.

تصريحات وزير التموين بشأن خدمات البطاقة التموينية الإلكترونية

من جانبه أعلن الدكتور على الميلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عدد من القرارات التي تخص شأن الخدمات الإلكترونية التي تتم من داخل الوزارة على البطاقة التموينية، وأعلن سيادته عن التوجيه الوزاري الذي يحمل رقم 30 والذي ينص على أنه في حال قيام أحد الأشخاص المجهولين غير موظفي الحاسب الآلي بالدخول على المنظومة من خلال استخدام الاسم وكلمة المرور التابع لأحد الموظفين، سيتحمل المسؤولية القانونية لهذا الأمر.

في السياق ذاته أشار سيادته إلى عدم إخلاء طرف أي موظف يعمل على أجهزة الحاسوب بالوزارة إلا بعد أن يتم التأكد من قِبل الجهات المسئولة عن الأمر من إيقاف كل من اليوزر نيم وكلمة المرور الخاص بهذا الموظف.

المادة الأولى من التوجيه الوزاري رقم 30 بوزارة التموين

بعد أن تمت الإشارة إلى أن كل موظف بالوزارة مسؤول عن الاسم وكلمة المرور الخاص به داخل منظومة التموين، قامت الوزارة بتوضيح معني عدد من الكلمات داخل المادة الأولى من القرار الوزاري رقم 30 وجاءت الشرح على النحو التالي:

  1. الشركة المختصة: يقصد بها الثلاث شركات المختصة بتنفيذ بجانب استخراج مختلف البطاقات التموينية الذكية المتعلقة بالمواطنين.
  2. مسئول حاسب آلي: وهو الشخص الذي يقوم بإدخال بيانات المواطنين سواء كان داخل مكاتب التموين أو بمديريات إدارة التموين.
  3. النظام الإلكتروني: وهو النظام الحديث والذي يتم من خلاله إدارة شبكة البطاقة التموينية الذكية.
  4. مسؤول المديرية: وهو الشخص الموظف داخل مديرية التموين والتجارة الداخلية الذي يقوم بتفعيل اسم مستخدم لكل موظف على جهاز الحاسب الآلي بالوزارة.
  5. اليوزر نيم: هو عبارة عن اسم يتم من خلال الدخول على النظام الإلكتروني بوزارة التموين، ويسمح باستخدامه من قِبل الموظفين فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *