التخطي إلى المحتوى
خلطة الطماطم مع اللبن لتوحيد لون بشرة الوجه في وقت قليل
خلطة الطماطم مع اللبن

تعاني من تصبغات البشرة وبقع داكنة في الوجه وتشعرك بالإزعاج والإحراج؟ إذا كنت تبتعدي عن الكريمات الكيماوية الباهظة الثمن أو التي تحتوي على مواد قد تؤثر سلباً على بشرتك، تابعي معنا هذا المقال الذي سنقدم فيه خلطة الطماطم مع اللبن الذي تقضي تماماً على تصبغات الوجه والبقع الداكنة على البشرة في وقت قليل وبطريقة أمنة لتكوني جميلة وجذابة، تابعوا معنا الفقرات التالية.

فوائد خلطة الطماطم مع اللبن

خلطة الطماطم مع اللبن
خلطة الطماطم مع اللبن

تصبغ البشرة هو عبارة عن بقع داكنة تظهر على الجلد وذلك بسبب إنتاج الميلانين زائد عن الحاجة، وأيضاً تظهر بسبب ندوب حب الشباب والتعرض لأشعة الشمس الضارة أو بسبب بعض الأدوية التي تعمل على إسمرار البشرة.

خلطة الطماطم واللبن

الطماطم تحتوي على مكونات مفيدة جداً للبشرة مثل فيتامين بي6 وسي وبي3 وبوتاسيوم وحديد، كل هذه المكونات تعمل على تقليل إفراز الزيوت في البشرة .

كما إنها تساعد على إنتاج مادة الكولاجين وماة الإيلاستين المهمان لمحارية تجاعيد البشرة وتقلل من ظهور الخطوط الرفيعة.

أما بالنسبة للبن فهو يعتبر مكافح للتجاعيد وخطوط البشرة الرفيعة حيث إنه غني بفيتامين دال التي يساعد على إنتاج مادة الكولاجين مما يساعد على تقليل البقع الداكنة والندوب، كما يحتوي على فيتامين أ وب والبيوتين، ويساعد على تفتيح لون البشرة ويوحدها.

خلطة الطماطم مع اللبن
خلطة الطماطم مع اللبن

مكونات الخلطة

طريقة عمل الخلطة وتطبيقها

  1. في وعاء نصغير نخلط اللبن مع عصير الطماطم جيداً، ثم نعمس قطهة من القطن النظيفة في الخلطة ونمسح بها الوجه عدة مرات.
  2. ثم نتركها لمدة نصف ساعة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، نكرر هذه الطريقة ثلاثة مرات في الأسبوع حتى نحصل على نتيجة مدهشة ونتخلص من أي تصبغات على البشرة في وقت قليل.

قدمنا لكم خلطة الطماطم مع اللبن لبشرة فاتحة وبدون بقع داكنة وناعمة أتمنى أن تجربوها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *