أسعار الفراخ والبيض اليوم الأربعاء الموافق التاسعة والعشرون من ديسمبر ٢٠٢١ شهدت أسعار الفراخ خلال الفترة المقبلة، وبذات فى بداية السنة الجديدة من المتوقع ارتفاع أسعار الفراخ والبيض فى بداية ٢٠٢٢، متأثرة بتقلبات الجوية الشديدة وحالة الطقس، وأنها قد تؤثر بصورة سلبية على ارتفاع أسعار الفراخ وكثرة كميات الفراخ الفاسدة ويسبب هذا الأمر إلى قلة المعروض من الفراخ فى الأسواق ومع ذلك هناك توقعات انخفاض فى سعر الكتاكيت.

أسعار الفراخ اليوم الأربعاء 29 ديسمبر

فقد صرح عادل عميرة عضو شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أصبح سعر كيلو الفراخ البيضا فى المزارع يصل إلى أربعة وعشرون ونصف للكيلو الواحد لكن اسعار الفراخ البيضة قد يكون فى بعض الأماكن إلى ستة وعشرون جنية مصري للكيلو الواحد، وقد يكون سعرها للمستهلك واحد وثلاثون جنيه مصري.

وأوضح عادل عميرة أن سعر الفراخ الساسو للكيلو الواحد يصبح نحو سبعة وثلاثين جنية مصري، كما أصبحت سعر أمهات الفراخ قد تصل إلى عشرون جنية وقد لفت أن التاجر يزيد من القيمة لتصبح من خمسة إلى سبعة جنيهات على سعر كيلو الفراخ المعروف في الأسواق نتيجة خدمات النقل والأرباح.

سعر كرتونة البيض
سعر كرتونة البيض

سعر كرتونة البيض اليوم  الاربعاء 29 ديسمبر 2021

فقد قال عادل عميرة أن سعر كرتونة البيض الأبيض اصبحت فى المزارع من ستة وثلاثون جنيها إلى سبعة وثلاثون جنيه مصري، كما أن سعر كرتونة البيض البلدي أصبحت تقريبًا خمسة وأربعين جنيه مصرى فى المزرعة ، وأوضح أن سعر الكتكوت أصبح خمسة جنيهات ، وأصبح فى الشركات يباع تقريبًا بستة جنيهات على أن تصل إلى تسعة جنيهات حسب النوع وجودة الكتكوت.

معاناة أصحاب المزارع من سوء الأحوال الجوية سبب لديهم مشكلات بسبب الأمراض التي تنتقل وتصيب الدواجن والتي تحدث وتسبب المشاكل والخسائر الكثيرة لأصحاب المزارع ، لأن الأمراض كثيرة وسريعة الانتشار الواسع ومن الصعب علاجها بعد زيادتها فى المزارع الداجنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.