بينما يبحث الشعب المصري عن حالة الجو في الغد، الأرصاد الجوية تحذر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من الغد، كما تتوقع هيئة الارصاد الجوية أن يكون الطقس في يوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من ديسمبر 2021 هو الأفضل، وذلك قبيل فترة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدءا من طقس الخميس الموافق الثلاثين من ديسمبرK كذلك نوهت أن حالة الطقس السئ ستدوم حتى يوم الأحد، وذلك تبعا لآخر قرار معلن من قبل الارصاد الجوية المصرية.

الأرصاد الجوية تحذر: حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من الغد
الأرصاد الجوية تحذر: حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من الغد

الأرصاد الجوية تحذر حالة من عدم الاستقرار بداية من الغد

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في آخر بيان لها قبل دقائق، أن الأقمار الصناعية قد رصدت سحب منخفضة على السواحل الشمالية والدلتا والتى قد يصاحبها أمطار متباينة الشدة خلال حالة الطقس اليوم، وتشهد أجواء الطقس الأيام القادمة نشاطا ملحوظا للرياح، وانخفاض في درجات الحرارة، وسقوط أمطار كثيفة يصاحبها رعد وحبات الثلج وتشويش في حركة الملاحة في البحر المتوسط.

حالة الطقس في الأيام المقبلة

كذلك أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن أحوال الطقس بداية من يوم الأربعاء التاسع والعشرين من ديسمبر2021، وحتى يوم الأحد الثاني من يناير 2022 بما فيها ليلة رأس السنة تميل إلى البرودة في ساعات النهار من الإسكندرية وباقي السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد بما فيها محافظات الوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبري.

ويكون مائلًا للدفء نهارًا على جنوب سيناء ومحافظات جنوب الصعيد، بينما يتكون الصقيع على وسط سيناء خلال ساعات الليل ويسود طقس شديد البرودة في الليل على جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

أما عن حالة الطقس في يوم الخميس ثلاثين ديسمبر، فتتوقع الأرصاد سقوط أمطار متوسطة رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وكذلك على شمال الوجه البحري.

وتسقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة خلال ساعات الليل على القاهرة وجنوب الوجه البحري وشمال الصعيد، وكذلك محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد، وسيكون الطقس شديد البرودة ليلا، كما يزداد نشاط الرياح على القاهرة ومن المتوقع سقوط أمطار في الإسكندرية.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس 30 ديسمبر

وتكون درجات الحرارة المتوقعة كالتالي

  • القاهرة 20 – 11 درجة.
  • شمال الصعيد 18-8 درجة.
  • جنوب الصعيد 22-10 درجة.
  • كما تصل درجات الحرارة إلى صفر في بعض المناطق من جنوب سيناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.